تعتبر إجازة نصف العام فرصة كبيرة للخروج مع الأهل، وفسحة للطلبة والتلاميذ بعد تعب الامتحانات وضغطها الكبير، لا سيما لو كانت الخروجة في الأماكن الدافئة المغرية بقضاء أوقات لطيفة.

في هذا التقرير نرشح لك عددًا من الأماكن المناسبة لقضاء إجازة نصف العام مع الأهل أو الأصحاب، ويمكنك إخبارنا بأماكن أخرى من ترشيحك في التعليقات.

سفاري بارك

هذا خير مكان للخروج في القاهرة، ستجد في «سفاري بارك» كل ما تطلبه من مناظر طبيعية تحتوي البحيرات والنخيل والأشجار، ووكذلك الألعاب المختلفة ومنها المجاني ومنها رخيص الثمن.

يمكنك ركوب الطفطف مع أولادك أو أصحابك، ودخول سينما 7D، والتقاط الصور في كافة الأماكن بالحديقة.

العنوان: إمبابة، أسفل الطريق الدائري، بجوار محور أحمد عرابي الجديد

تليفون: 01008396869، 01224793272

دريم بارك

سيفوتك الكثير إن لم تجرب زيارة مدينة ألعاب «دريم بارك» الأشهر في مصر، لما فيها من ألعاب خطيرة تناسب الكبار، وتطلق في دمك الأدرينالين كأنك في مغامرة حقيقية مبهرة، ولا يخلو الأمر من راحة نفسية في كل مكان بسبب الألوان المبهجة والموسيقى السعيدة.

كما يوجد أيضًا حيوانات عديدة نادرة مثل اللاما، مع الألعاب التقليدية المناسبة للصغار مثل سيارات التصادم.

العنوان: طريق الواحات؟، مدينة 6 أكتوبر، تليفون: 0238553191

أفريكانو بارك

رؤية الحيوانات في الأقفاص معتادة ويعرفها الجميع، لكن التجول مع الحيوانات بحية وإطعامها ولمسها له متعة أخرى ستجدها في «أفريكانو بارك» أول حديقة حيوانات مفتوحة في مصر.

ستطعم الغزلان بنفسك وتتجول في الكهف والبحر حسب اختيارك، وحتى الحيوانات المفترسة ستجدها لكن مع احتياطات أمنية أكثر شدة لسلامتك. عليك الاتصال لمعرفة سعر التذكرة قبل الذهاب لأنه يتغير من موسم لآخر والتأكد من ضرورة الدخول بسيارة أم لا.

العنوان: الكيلو 65 طريق الإسكندرية الصحراوي

التليفون: 01001175098، 01221175098

الحديقة الدولية

تخيل وجود حديقة تحتوي على أماكن من كافة دول العالم حتى سميت بالدولية، وفيها جزء لليابان وآخر للسعودية وبقية الدول، لكن أهم ما يميزها هو مساحتها الواسعة من الخضرة والأشجار.

الجميل في الحديقة أيضًا وجود القطار المتجول في نواحيها، ومتحف للحيوانات المحنطة، وكذلك منطقة صغيرة للطيور الجميلة كالطاووس والنعام.

التليفون: 0022633033

محمية وادي دجلة

محمية طبيعية في زهراء المعادي، ورغم قربها من العاصمة إلا أنها ستمنحك تجربة وإحساس السفاري بكل ما فيها من جبال طبيعية وأشكال صخرية بديعة، مما يمكنك من التخييم والشوي لو أحببت.

العنوان: القاهرة، المعادي، شارع حلمي ندا

التليفون: 01223456789، 25256439 02

أسوان

لا يمكن نسيان المشاتي في جنوب مصر وأهمها محافظة أسوان التي يقصدها السياح أنفسهم لقضاء الشتاء بها، ورؤية آثارها الفريدة مثل جزيرة فيلة ومعرض النوبة، بالإضافة للسد العالي الذي أصبح تحفة تاريخية بالإضافة لعظمته الهندسية.



1
0
0
0
0
0
0