رئيس التحرير أحمد متولي
 في مطروح.. 5 أماكن ترفيهية هتعجبك أنت وعيلتك وصحابك

في مطروح.. 5 أماكن ترفيهية هتعجبك أنت وعيلتك وصحابك

هل تنوي زيارة مطروح مع العائلة؟ إذا أنت تحتاج أماكن ترفيهية يستمتع فيها أطفالك، وهنا عليك البحث عن أماكن تقضي فيها وقتا من المرح والمغامرة معهم.

سواء كنت تنوي السفر مع عائلتك أو أصدقائك، جهز حقيبتك الآن وانطلق إلى مطروح واستمتع معهم بهذه الأماكن.

السيرك

أطفالك سيقضون وقتا ممتعا داخل السيرك، فلا تتردد في الذهاب إليه. وعلى أية حال لن تجد صعوبة في الوصول إليه، فهو موجود آخر الكورنيش عند فندق المشير أحمد بدوي. ولن تتكلف الكثير من النقود لدخول السيرك، فسعر التذكرة 45 جنيها (المدرجات).

ستشاهد في السيرك عروضا للحيوانات المفترسة والأليفة، وسيسعد أطفالك أيضا بمشاهدة عروض الساحر والمهرجين، فدعهم يستمتعوا بوقتهم ولا تتعجل الخروج.

بعد الخروج من السيرك، اسأل عن «جيلاتي عزة»، فلا تفوت على نفسك تناول الآيس كريم اللذيذ، وفي أثناء تناولك للآيس كريم تمشى بضع خطوات حتى تصل إلى الكورنيش، لتستمتع بالطبيعية الساحرة والهواء الطلق، وإذا كنت من محبي التسالي فلا تنسَ أن تشتري «اللب» أو «الترمس» بعد «الجيلاتي».

ملاهي أبيدوس

إذا قررت اصطحاب أطفالك إلى الملاهي، فتوجه على الفور إلى ملاهي أبيدوس، فهي مدينة ملاهي كبيرة، ستجد فيها مجموعة من الألعاب الترفيهية المختلفة، التي ربما تُغريك بركوبها قبل أطفالك.

في اليوم الذي تنوي فيه الذهاب لملاهي أبيدوس، استيقظ مبكرا حتى تتمكن من الوصول إليها في وقت مناسب قبل الزحام، وعلى أية حال لن تجد صعوبة في الوصول إليها فهي موجودة في مدينة مطروح، بالقرب منك إذا كان الفندق الذي تقيم به في قلب المدينة.

نادي الغوص

إذا كنت تعشق السباحة، وتتقن رياضة الغوص، فيمكنك خوض تجربة جديدة مع أصدقائك في زيارتك لمرسى مطروح. توجه إلى نادي الغوص على شاطئ الباسنت بمدينة مطروح، لتستمتع بوقتك في أعماق البحر.

صورة تعبيرية

إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى للنادي، فلا داعي للقلق، فهو مجهز بأحدث أجهزة الغوص، ويُعتبر من نوادي الغوص العالمية. إذا قررت الغوص لقاع البحر، فلا تنشغل فقط بالمناظر الرائعة للكائنات البحرية والشعب المرجانية، بل ابحث عن بقايا سفن الحرب العالمية الثانية، وهي لحوالي 30 سفينة غارقة في الكيلو 61 شرقا حتى السلوم، حتى أن السيُاح يأتوا للتعرف عليها.

سفاري سيوة

إذا كنت تخطط لزيارة مطروح مع مجموعة من أصدقائك، فدعك من السيرك والملاهي، فهي أماكن تناسب العائلات بدرجة أكبر، وفي هذه الحالة برنامج رحلتك لابد أن يتضمن زيارة سيوة.

إبدأ رحلتك بزيارة شواطئ مطروح، لتنطلق بعدها إلى سيوة، وتستمتع برحلات السفاري هناك، فستجد فيها الكثير من مناطق الكثبان الرملية، والعيون التي تحيط بها مناطق ذات طبيعة خلابة وأشجار ونخيل مُثمر، تُغريك بإقامة «خيمة» للجلوس فيها والاستمتاع بالطبيعة الساحرة ورحلات السفاري.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب