افتتحت جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة في «المهارات الأساسية للدوري الإنجليزي الممتاز» والتي نظمتها كلية التربية الرياضية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة.

وتمتد فعاليات الدورة على مدار 4 أيام متتالية.

وتتناول الدورة خلال جلساتها العديد من الموضوعات أهمها: المدرب الجيد، التخطيط لجلسة التدريب، الإحماء والتهدئة، الدفاع والهجوم، التأمل والتفكير في الجلسات الصباحية، أساليب التدريب، كرة القدم أداة لتنمية المجتمع، التخطيط لمهرجان كرة القدم، جلسات التدريب الثنائية لصغار المتدربين، من خلال مدربين معتمدين من المجلس الثقافي البريطاني.

وخلال الافتتاح أكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاته غريب، أن الرياضة تمثل واحدة من الآليات الهامة التي تستهدف تقريب العلاقات بين الشعوب ونشر ثقافة قبول الآخر،  مشيرا إلى ضرورة استثمار هذه القدرات وتشكيلها والاستفادة منها في انطلاق كلية التربية الرياضية للعالمية ونشر رسالة سلام ومحبة وصداقة من داخل جامعة أسيوط ودعم الرياضة بشكل عام وكرة القدم علي وجه الخصوص باعتبارها اللعبة الشعبية الأولى.

ودعا الطالبات للمشاركة الفاعلة في مثل هذه الأنشطة التي تتبناها الكلية خاصة في ظل اهتمام الدولة بالمرأة المصرية ودورها الرائد في خدمة وتنمية المجتمع.

ويضم البروتوكول بين كلية التربية جامعة أسيوط والمجلس الثقافي البريطاني العديد من الأنشطة منها التسويق الرياضي وتنمية المهارات والتدريب العملي وتوفير الأدوات الرياضية للاستفادة منها للترويح في الأنشطة الرياضية المختلفة.

ومن المقرر أن يتم تطبيق التدريب على نحو 100 طفل في عمر (10 : 12) سنة من أبناء محافظة أسيوط من الأندية والأكاديميات والشباب والرياضة والتربية والتعليم لتغيير أفكارهم وأولياء أمورهم نحو ممارسة الرياضة وأهميتها بالنسبة للأطفال والشباب.

وتستهدف الدورة نحو 50 متدرباً من طلاب وطالبات الجامعة لتنمية مهاراتهم ليكونوا مدربين للعمل في المجال الخارجي في مجالات كرة القدم والإدارة والتدريب والتحكيم.



0
0
0
0
0
0
0