أعلن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، عن إعلان نتيجة الطلاب بجميع الأقسام العلمية والبرامج والفرق بكل كليات ومعاهد الجامعة من خلال الخدمة الصوتية IVR.

وقال رئيس الجامعة إن خاصية IVR الصوتية، يتم استخدامها للعام الثاني على التوالي داخل الجامعة.

وأشار حسن، إلى أن الطالب سيقوم بالاتصال برقم ٠٩٠٠٩٦٥٥ من أي خط أرضي، أو برقم ١٧٥٥ من أي محمول ليحصل على نتيجة امتحاناته.

ويقوم الطالب باختيار كليته ثم إدخال الرقم القومي ليقوم النظام الإلكتروني بقراءة نتيجة الطالب.

وأكد الأستاذ الدكتور منصور حسن، أنه في حالة اتصال الطالب قبل إعلان النتيجة الخاصة بكليته، فلا حاجة لمعاودة الاتصال مرة أخرى، لأنه بمجرد إعلان نتيجة كليته سيقوم النظام الإلكتروني بإرسال رسالة إلى رقم موبايله الذي قام بتسجيله تحتوي على نتيجته.

وتعلن نتائج امتحانات جامعة بني سويف 2019، للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018 -2019 في مختلف الكليات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتضمنت التعليمات والضوابط التي حددتها جامعة بني سويف لتسيير عملية الامتحان بشكل مناسب التنبيه على ضرورة حضور أستاذ المادة لتوضيح الأسئلة والرد على استفسارات الطلاب، وتوفير الرعاية الصحية والأطباء وسيارات الإسعاف داخل الجامعة للتعامل بسرعة مع الحالات الطارئة.

وشددت التعليمات على عدم اصطحاب أي متعلقات شخصية مثل الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث في لجان الامتحانات.

وتطبق الجامعات المصرية تجربة الامتحان والتصحيح الإلكتروني في مختلف الكليات ضمن عملية تطوير التعليم العالي في مصر، ومن المنتظر تعميم هذه التجربة التي يتم تطبيقها حاليا بشكل جزئي في بعض المواد.

ويضمن التصحيح الإلكتروني حصول جميع الطلاب على حقوقهم والتقليل من احتمالات الخطأ عند رصد الدرجات، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.



0
0
0
0
0
0
0