رئيس التحرير أحمد متولي
 «جامعتنا أحلى بينا».. مبادرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج

«جامعتنا أحلى بينا».. مبادرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج

شارك رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، في فعاليات وأنشطة مبادرة طلاب من أجل مصر والتي حملت عنوان «جامعتنا أحلي بينا».

وتهدف المبادرة إلى تطوير وتجديد كافة قطاعات الجامعة، من خلال عدد من الأعمال الفنية والجمالية كالرسم على الجدران وإعادة طلاء المباني وتصميم لوحات استرشادية وتوعوية.

وأكد عزيز حرص الجامعة ودعمها لكافة المبادرات والأنشطة الطلابية والتي لا تقل في أهميتها عن الجانب العلمي والأكاديمي، مشيرا إلى أن مشاركة الطلاب في هذه الفعاليات تجعلهم أكثر ثقة وإيجابية، وتزيد من مهاراتهم وتصقل شخصيتهم العملية والعلمية.

وأوضح رئيس الجامعة أن المبادرة تستمر على مدار الأسبوع وتنقسم إلى 4 محاور رئيسية، أولها تحويل براميل القمامة لشكل جمالي يزيد من الجانب الحضاري ويساعد علي النظافة، والمحور الثاني رسم على الجدران برسومات ولوحات  جمالية متنوعة، أما المحور الثالث فيتمثل في حملة توعية تثقيفية للطلاب بعنوان «ابدأ بنفسك»، بالإضافة إلى المحور الرابع والذي يحمل مسمى «رايح على فين»، ويتم فيه إعداد وتصميم لوحات استرشادية لمساعدة الطلاب على معرفة أهم الأماكن والكليات والإدارات داخل الجامعة.

جاءت الفعاليات بحضور أمين عام الجامعة، المحاسب أشرف القاضي، الدكتور حسان النعماني، الدكتورة صباح صابر، الدكتور محمود الأمير، الدكتور علاء غالب، الدكتور أحمد فتحي النحاس، الدكتور إسلام عامر، الدكتورة إيمان سلامة والدكتور أحمد الشيخ.





 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم