رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة بني سويف: إنشاء مباني منفصلة للكليات خلال سنتين

رئيس جامعة بني سويف: إنشاء مباني منفصلة للكليات خلال سنتين

قال رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، إنه خلال الفترة السابقة من رئاسته للجامعة تم رفع كفاءة البنية التحتية والجهاز الإداري لعدد من المباني.

وأوضح أنه تم إنشاء 6 مباني كليات منفصلة، وكان هناك 12 كلية تعمل في ست مباني، سيتم خلال سنة أو سنتين إنشاء مباني منفصلة لكل كلية، لافتًا إلى أن نسبة البناء بالمجمع الأول وصلت المساحة إلى 22.5 بدلا من 17.5، ويتم بناء بدروم بكل مبنى جديد، وتم رفع المخالفات بالتواصل مع مجلس الوزراء وتقديم كل الأوراق المطلوبة.

وأضاف حسن أنه جاري العمل على إنشاء مطبعة متطورة بالمجمع الثاني، كوحدة ذات طابع خاص، والهدف منها طباعة كل ما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة، وخدمة المجتمع السويفي، إضافة إلى إنشاء مركز صيانة للسيارات، ومركز الإنتاج الطلابي.

وتابع رئيس الجامعة أنه جاري العمل بدراسة بحثية للجامعة لمسح 40 كيلو بمنطقة كهف سنور، لافتًا إلى أن الدراسة توصلت للعديد من الاكتشافات التي تثبت وجود حياة سابقة بالكهف.

كما أعلن قرب افتتاح مجمع خدمي للطلاب، والذي يشتمل على مطاعم وخدمات بريدية متكاملة ومكان للشهر العقاري، ومكتبة كبيرة للتصوير ومستلزمات الكليات، ومكان لبيع ملابس ومستلزمات دراسة وأجهزة للكليات المحيطة داخل الحرم الجامعي، كما تم استكمال السور بالكامل حول المدينة.

وأشار الدكتور منصور حسن، إلى أن الجامعة تعد من الجامعات المتميزة والمتفوقة في رياضة سلاح الشيش، لذلك اختصت الجامعة بتنظيم البطولة العربية للمبارزة منذ عام 2015 وحتى الآن.

وأوضح رئيس الجامعة أن سلاح الشيش هو أحد المسابقات الرسمية في اللجنة الأوليمبية، وسياستها تنظيم بطولات عربية وأفريقية، لافتا إلى أنه لا يوجد أي جامعات بمصر تنظم مثل هذه البطولات النوعية، فهي بطولة متخصصة واحترافية، واكتسبت شهرة كبرى في الفترة السابقة، وتتميز في أعداد المشاركين، وإبراز دور الجامعة والأنشطة الخاصة بها وارتفاع  تصنيفها، مشيرا إلى أن إجمالي عدد اللاعبين المشاركين (200) لاعب، ومازال التسجيل مفتوح حتى يوم السبت المقبل.

وتشارك في البطولة (22) جامعة مصرية وهي جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، والإسكندرية، ومصر للعلوم والتكنولوجيا، والأمريكية، والألمانية، وطنطا، وكفر الشيخ، وبني سويف، والفيوم، والزقازيق، والمنصورة، وبنها، وقناة السويس، والعريش، والمنوفية، ومدينة السادات، وأسيوط، والوادي الجديد، والمعهد الهندسي بكفر الشيخ، وكلية الدفاع الجوي، و(12) جامعة عربية وهي المغرب جامعة قاض عياض، والبحرين جامعة الخليج، والسعودية جامعة الطائف، والعراق جامعة ديالي، والعراق جامعة الكوفة، والعراق كلية المستقبل، والكويت جامعة الكويت، ولبنان الجامعة الأمريكية، والأردن جامعة الأردن، وتونس، والإمارات، والجزائر جامعة الجزائر.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري