رئيس التحرير أحمد متولي
 ندوة «النظم الذكية وتطبيقاتها» في جامعة كفر الشيخ

ندوة «النظم الذكية وتطبيقاتها» في جامعة كفر الشيخ

نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ، في كلية الذكاء الاصطناعي ندوة بعنوان «النظم الذكية وتطبيقاتها».

وأوضح بيان للجامعة أن الندوة تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور ماجد القمري، وتهدف لتعريف الطلاب برؤية ورسالة كلية الذكاء الاصطناعي.

وافتتح الندوة رئيس جامعة كفر الشيخ بتوضيح مبررات إنشاء الكلية وتعريف الذكاء الاصطناعي وتقنياته وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التنمية المستدامة.

وتناول القمري ربط الذكاء الاصطناعي بسوق العمل وأحدث النظم الذكية التي تعمل على نظرية التعليم العميق وتطبيقات علوم الحاسب والمعلوماتية.

وصرح رئيس الجامعة أن قرار المجلس الأعلى للجامعات بإنشاء أول كلية للذكاء الاصطناعي في مصر يأتي في إطار سعي الجامعة إلى تطوير مخرجاتها لمواكبة وظائف المستقبل.

وتوفر الكلية فرص تعليم رقمي ذكي بجودة عالية في العلوم والمجالات الجديدة اللازمة لصنع المستقبل، إضافة إلى توفير منصة متكاملة لاختبار الأفكار الإبداعية والتطبيقات الجديدة.

وقال القمرين إنه تم الإعلان عن أعضاء هيئة التدريس للكلية كما تم شراء الأجهزة الذكية فضلا عن التعاون الدولي مع أفضل جامعات العالم في ذات المجال.

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ أن تأثير الذكاء الاصطناعي امتد ليشمل جميع مجالات حياتنا اليومية، وليس هنالك أدنى شك بأن تقدم الشعوب وازدهارها يتوقف على مواكبة هذا التطور والاستثمار فيه لتسريع وتيرة التنمية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة