رئيس التحرير أحمد متولي
 بحضور مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية.. جامعة الزقازيق تحتفل بيوم الصحة العالمي (صور)

بحضور مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية.. جامعة الزقازيق تحتفل بيوم الصحة العالمي (صور)

شهد رئيس جامعة الزقازيق خالد عبد الباري، ثلاث فعاليات في إطار احتفالية الجامعة الزقازيق بيوم الصحة العالمي والتي تنظمه منظمة الصحة العالمية في خمس جامعات مصرية، بحضور مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، الدكتور طايع عبد اللطيف.

يشار إلى أن الجامعات المشاركة في احتفالية منظمة الصحة العالمية، هي: «السويس وسوهاج وأسوان والزقازيق والإسكندرية»، تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار.

وتضمنت الاحتفالية ثلاث فعاليات منها «يوم رياضي من أجل الصحة»، يتنافس فيه فرق الكليات في كرة القدم الخماسي، وكرة الطائرة، وكرة اليد، وألعاب القوي، والماراثون الرياضي بملاعب كلية التربية الرياضية.

ويهدف إلى رفع روح المنافسة بين الشباب ونبذ العنف مع توعية الطلاب بضرورة الحفاظ علي نعمة الصحة التي تعتبر تاج علي رؤوس الأصحاء، واختتم اليوم الرياضي بتوزيع مكافآت مالية للمراكز الأولى.

كما تضمنت الاحتفالية ندوة وورشة عمل «لا للمخدرات»، بقاعة الاجتماعات بكلية التجارة، إضافة إلى تنظيم كرنفال للفنون الشعبية.

بدوره أشاد مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، طايع عبد اللطيف، بالجدية التي تتمتع بها جامعة الزقازيق والحرص على نشر القيم والمبادئ بين الشباب بهدف الحفاظ عليهم وخلق جيل قادر علي تحمل المسئولية.

وقال إن الجامعة تتمتع بالريادة في تنفيذ الأنشطة الطلابية بدليل حصولها على المركز الأول في احتفالات نصر أكتوبر من بين الجامعة المصرية.






 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة