رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان توعي طلاب ذوي الإعاقة بحقوقهم الصحية (صور)

كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان توعي طلاب ذوي الإعاقة بحقوقهم الصحية (صور)

كتب: أحمد مراد

نظمت كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ندوة بعنوان «دور الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية الطبية بوزارة الصحة ومؤسسات العمل التطوعي في مجال رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة».

شارك في الندوة ممثلين عن وزارة الصحة، والمجلس الوطني للشباب وأعضاء مبادرة بالشباب نقدر للتنمية المستدامة، وجمعية التأهيل الاجتماعي للمعاقين بحلوان، ومؤسسة سفراء العمل التطوعي للتنمية المستدامة.

وقالت وكيل كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان، الدكتورة ثناء حجازي، إن الهدف من الندوة هو تعريف ذوي الاحتياجات الخاصة بحقوقهم الصحية التي تكفلها الدولة لهم خصوصا تلك المنصوص عليها في قانون الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تنظمها نصوص اللائحة التنفيذية للقانون.

وأضافت وكيل الكلية، أن الندوة تعرض كذلك نماذج ناجحة من ذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب وخريجي جامعة حلوان ومن خارج الجامعة، وذلك لتحفيز الطلاب على النجاح وعدم الاستسلام للإعاقة.

من جانبها، أوضحت رئيس مجلس إدارة جمعية التأهيل الاجتماعي للمعاقين بحلوان، أن الجمعية حضرت الندوة بهدف توعية ذوي الاحتياجات الخاصة بالخدمات التي تقدمها مؤسسات المجتمع المدني لهم.

وتابعت أن المجتمع المدني يتعاون مع مختلف الوزارات لتوفير الخدمة المتميزة لذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى سبيل المثال تتعاون هذه المؤسسات مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لتسهيل تقديم خدمات الوزارة لهم.

بينما ذكر رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، أن هذه الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة على دعم وتأهيل ذوي الإعاقة وتوفير الخدمات اللازمة لهم والعمل على دمجهم في المجتمع والاستفادة الكاملة من المهارات الفريدة لهؤلاء الأبطال، على حد وصفه.



 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري