رئيس التحرير أحمد متولي
 استعراض مشاريع الطلاب في حفل إطلاق منصة الأنشطة الطلابية بالجامعة الأمريكية

استعراض مشاريع الطلاب في حفل إطلاق منصة الأنشطة الطلابية بالجامعة الأمريكية

انطلقت فعاليات تشكيل منصة للأنشطة الطلابية في مصر وأفريقيا، اليوم الثلاثاء، والتي تنظمها مؤسسة شباب القادة في مقر الجامعة الأمريكية بالتحرير.

وخصصت المؤسسة مكان لممارسة الألعاب للطلاب والشباب المشاركين بالإيفينت، عبر توفير عدد من أجهزة البلاي ستيشن، ولعبة المتاهة، وغيرها من الألعاب التشويقية للمشاركين.

وذكر أحد المسئولين عن مؤسسة شباب القادة، أسامة هشام، لـ«شبابيك»، أنه تأهل للتصفيات النهائية 50 نشاط طلابي من بين 251 تقدموا للمشاركة.

وعرض الطلاب المتأهلين للمرحلة النهائية أفكارهم المرتبطة بالأنشطة والمجتمع، بهدف التأهل والحصول على جوائز الدعم لمشاريعهم.

ويضم اليوم عددا من الورش التدريبية والمناقشات الجماعية وعرض لنماذج ناجحة، كما تم تخصيص مساحات لعرض مشاريع الطلاب المشاركين بالإيفينت.

ويشارك عدد من النماذج والفرق الطلابي التي تسعى إلى تأهيل الشباب وتقديم مشاريع تنموية تفيد المجتمع، بجوار عدد من نماذج المحاكاة بالجامعات المصرية، ومنها: «جامعة القاهرة، جامعة عين شمس، جامعة حلوان، جامعة المنصورة، جامعة الأزهر، جامعة، وعدد من الجامعات الخاصة.

وفي نهاية اليوم تختار لجنة التحكيم عددا من المشاريع الفائزة لمنحها الجوائز والمقرر اختيار 5 فرق أو نماذج طلابية ناجحة للحصول على الدعم.

وتلقت مؤسسة شباب القادة، العديد من الأفكار الطلابية المرتبطة بمجالات تنمية المجتمع وتصنيع السيارات وتطوير العشوائيات والطرق المبتكرة في الزراعة وتطوير التعليم والعمل على تنمية مهارات الطلاب من المشاركين.



















 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة