رئيس التحرير أحمد متولي
 «آليات سوق العمل».. ورشة عمل بألسن عين شمس بالتعاون مع شركة فودافون

«آليات سوق العمل».. ورشة عمل بألسن عين شمس بالتعاون مع شركة فودافون

نظمت كلية الألسن جامعة فعاليات ورشة العمل التي نظمها القطاع بالتعاون مع شركة فودافون بعنوان «متطلبات وآليات سوق العمل»، في إطار خطة القطاع للتدريب المهني للطلاب والخريجين لأقسام اللغة الإنجليزية والإسبانية والألمانية.

وقال عميد الكلية، منى فؤاد، إن ورشة العمل تأتي في إطار الاستعدادات لتنظيم ملتقى التوظيف والتدريب السنوي الذي سينعقد الثلاثاء الموافق 19 من مارس الجاري.

وأشار إلى أن القطاع يعتمد خلال خطته على فتح آفاق العمل أمام الخريجين والعمل على سد الفجوة بين الحياة الأكاديمية والحياة العملية؛ من خلال استضافة المتخصصين في سوق العمل لشرح الآليات والمتطلبات الواجب توافرها في الخريجين لسوق العمل.

وذكرت أن التعاون الفعال بين الكلية وقطاعات المجتمع المدني تأتي بثمارها من خلال الوقوف على أهم البرامج التي يحتاجها سوق العمل وإدراجها بالمتطلبات التعليمية بالكلية بهدف خلق خريج قادر على المنافسة في سوق العمل بكفاءة.

واستعرض فريق عمل شركة فودافون للحضور الأقسام المختلفة بالشركة وأهم ما يجب أن يتوافر في الخريج للالتحاق بالعمل بها.

وأشار فريق العمل إلى آليات الترقيات بالشركة في المناصب المختلفة والتي تتم من خلال إجراء اختبارات قبول للعاملين بالشركة وليس بالأقدمية كما هو الحال في بعض المجالات الأخرى.

وتناولت أيضًا ورشة العمل المجالات التي توفرها الشركة للعاملين بها والدورات التدريبية التي تتيحها للعاملين بها بهدف الارتقاء بالموظف وخلق كوادر إدارية وفنية متخصصة.

وشهدت ورشة العمل تفاعل من الحضور وعدد من الاستفسارات التي أجاب عنها فريق عمل شركة فودافون.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة