رئيس التحرير أحمد متولي
 رسالة شيخ الأزهر للشباب الأفريقي في حفل افتتاح مقر اتحاد الجامعات الأفريقية

رسالة شيخ الأزهر للشباب الأفريقي في حفل افتتاح مقر اتحاد الجامعات الأفريقية

أكد شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب على دعم الأزهر لتعززي التعاون والتبادل والاتصال بين الجامعة وغيرها من الجامعات والمؤسسات الأفريقية المرتبطة بالتعليم.

وقال في كلمته، اليوم الثلاثاء، في حفل افتتاح مقر اتحاد الجامعات الأفريقية بجامعة الأزهر، «تعالوا نعمل على رفع جودة التعليم العالي وتقوية دوره والتوافق على القضايا التي ترفع من التعليم».

وأشار «الطيب» إلى أن الأزهر يستقبل كثيرا من طلاب العلم الأفارقة ويسره دعم الشباب الأفريقي في مختلف المجالات، ويشجع المنتديات العامة لنشر المعلومات وتبادلها وحوار السياسات بشأن قضايا التعليم، ويدعم المسابقات الرياضية التي تضم الشباب من مختلف دول العالم.

ووجه سالة للشباب الأفريقي قائلا: «أيها الشباب الأفريقي إنه لا يمكن التقدم إلا بعقولكم وسواعدكم لا بسواعد غيركم.

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية، بقاعة الأزهر للمؤتمرات.

حضر حفل الافتتاح شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد حسين المحرصاوي، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والعربية والأفريقية.

ويشارك في حفل الافتتاح الدكتور أورلاندو أنتونيو رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية، والدكتور إيتيان أهيتي الأمين العام للاتحاد، ومندوبين عن 26 جامعة إفريقية، وعدد من سفراء الدول الإفريقية من كافة أرجاء القارة السمراء.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.