رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم: استمرار تدريبات «TOT» للمدرسين

وزارة التربية والتعليم: استمرار تدريبات «TOT» للمدرسين

قال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، الدكتور محمد عمر، إن تدريبات المعلمين على المناهج الجديدة مازالت مستمرة، حيث تم عقد تدريبات TOT لمدربي الصف الأول الابتدائي، والذين سبق تدريبهم على مهارات اللغة العربية للصف الأول الابتدائي في المدينة التعليمية.

وأضاف عمر، أنه تم تدريب مدربي اللغة العربية بقاعات المديريات «تدريب تنشيطي» وجاري  تدريب جميع معلمي الصف الأول الابتدائي على أكثر من جولة وذلك على مهارات اللغة العربية من قِبل المدربين الذين تم تدريبهم ولمدة أربعة أيام وذلك في الفترة من ١١ مارس وحتى ٢٢ مارس الجاري.

وأشار إلى عقد ورشة العمل الأولى لمشروع «البرمجة» في فبراير الماضي لعدد 200 متدرب بمعامل التطوير التكنولجي بالمدينة التعليمية.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم في الصفوف الأولى، الدكتور حسن فارس أنه تم استهداف عدد 680 من معلمي اللغة الإنجليزية بالمدارس الرسمية والرسمية لغات ومعلمي الرياضيات والعلوم بالمدارس الرسمية لغات،  وذلك في المدينة التعليمية، في الفترة من يناير إلى مارس 2019.

وتابع أن ذلك في إطار تنفيذ البروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع المجلس الثقافي البريطاني بهدف تدريب 31 ألف معلم لغة إنجليزية في المدارس الرسمية والرسمية لغات، وتدريب 6 آلاف معلم رياضيات وعلوم بالمدارس الرسمية لغات، كما يتم التدريب على مهارات تدريس اللغة وكذلك إتقان اللغة، وقد تم تدريب 60% من المتدربين، وجاري الانتهاء من باقي المتدربين في الفترة من نهاية يناير إلى بداية أبريل 2019.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم