يهدف مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في جامعة بنها إلى رفع كفاءة الأفراد في المؤسسات التابعة للجامعة وتوقيع بروتوكولات التعاون مع مراكز التدريب، ووضع برامج مختلفة بما يلبي احتياجات الجامعة لتطوير العمل فيها.

المركز مقره في كلية الحاسبات والمعلومات بالدور السابع يحتوى على قاعتين للتدريب، ويقدم العديد من الخدمات التي نستعرضها في التقرير التالي:

دورات التدريس

يقدم المركز ورش ودورات تدريبية بشكل مستمر لمنح جدارة التدريس، ومنها دورة منهجية البحث العلمي ودورة أخلاقيات البحث العلمي ودورة التقييم الذاتي والجودة

هذه الدورات تقدم لأعضاء هيئة التدريس والباحثين من خارج الجامعة بمبلغ بقدر 200جنية للدورة الواحدة، على أن تكون ثلاث أيام في الأسبوع وهم الثلاثاء والأربعاء والخميس، ويحصل المتدرب على شهادة من المركز في نهاية التدريب.

طريقة التقديم لهذه الدورات

يتوجه عضو هيئة التدريس والباحث من خارج الجامعة إلى لمركز وتسجيل بياناته ويأخذ وصل لدفع المبلغ بخزينة إدارة الجامعة.

البحث العلمي

خصص المركز مجلة ليتمكن أعضاء هيئة التدريس من نشر الأبحاث العلمية فيها بمقابل مادي يتم تحديده حسب عدد صفحات البحث المراد نشره.

القيادة الإدارية بالجامعة

في هذا البند يخصص المركز عدد من الدورات لأعضاء هيئة التدريس، منها دورة التقويم الذاتي والجودة والتي يحصل عليها للترقي.

تدريب للمدربين «TOT»

وهي عبارة عن دورة لتأهيل أعضاء هيئة التدريس وتنمية مهاراتهم للتواصل مع المتدربين والقدرة على توصيل المعلومة بشكل جيد، والدورة يتحدد موعدها بعد اكتمال العدد المطلوب.

الاتصال والسلوك والتعامل مع المجموعات

كما يوفر المركز عدد من ورش التدريب عن بعد للوافدين، وهذه الخدمة كانت من توصيات المؤتمر الثاني الذي عقده المركز في عام 2018 بعنوان التدريب الإبداعي رؤى واقعية وطموحات مستقبلية.



0
0
0
0
0
0
0