رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس الرقابة الإدارية من جامعة أسيوط: المبالغة في الإنفاق الحكومي سبب الفساد

رئيس الرقابة الإدارية من جامعة أسيوط: المبالغة في الإنفاق الحكومي سبب الفساد

نظمت جامعة أسيوط ندوة عن «دور المرأة في استقرار المجتمع ومكافحة الفساد»، اليوم الثلاثاء، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بأسيوط.

وحاضر في الندوة رئيس هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، اللواء أسامة جاد، مؤكدا على دور المرأة الفاعل في المجتمع.

وذكر بيان صادر عن الجامعة أن اللواء أسامة جاد قدم محاضرة منفصلة عن «الفساد ودور اختصاصات الأجهزة الرقابية بالدولة وأسلوب هيئة الرقابة الإدارية في مكافحته» ورصد خلالها أسباب الفساد في مصر والتي نتجت عن العديد من المتغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وأهمها انخفاض مستوى الدخل، المبالغة في الإنفاق الحكومي، التوسع في إنشاء الصناديق الخاصة، ضعف مهارات الإدارة، ضعف الرقابة الداخلية على الأجهزة الحكومية.

كما أوضح جاد أسس الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والتي تهدف إلى مكافحة الفساد بالمجتمع المصري من خلال عدد من الآليات التي تكفل محاصرته ولتفعيل ثقافة مجتمعية رافضة للفساد، مؤكداً أن تلك الاستراتيجية نجحت فى الارتقاء بمستوى الأداء الحكومي، وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة لدى العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ورفع المستوى المعيشي للمواطنين وتحقيق العدالة.

ودعا رئيس هيئة الرقابة الإدارية الجميع إلى مشاركة الدولة في خطتها ضد الفساد والفاسدين، كما ناشد المسئولين بالمساهمة في رفع  مستوى الوعي الجماهيري بخطورة الفساد وأهمية مكافحته وبناء ثقة المواطنين في مؤسسات الدولة.

كما تضمنت الندوة عرض فيلم تسجيلى عن هيئة الرقابة الإدارية وتاريخها منذ إنشائها وأهدافها ودورها في مكافحة الفساد والوقاية منه في المجتمع المصري.

وعلى هامش الندوة نظم نادي الأدب المركزي أمسية شعرية تضمنت إلقاء عدد من القصائد والأبيات الشعرية بمناسبة الاحتفالات بعيد الأم.






 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم