رئيس التحرير أحمد متولي
 مجدي يعقوب ومحمد صلاح في جامعة أسيوط (صور)

مجدي يعقوب ومحمد صلاح في جامعة أسيوط (صور)

أعلن نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاتة غريب شلقامي، عن حرص الجامعة على احتضان الفن بمختلف أنواعه ودعم الفنون، مؤكدًا على أن الفن هو القوة الناعمة للتعبير عن الشعوب فهي نتاج إبداعي إنساني يسمو ويعيش ويتوارث عبر الأجيال ويسهم في تكوين الثقافات.

جاء ذلك خلال افتتاحه معرض «النحت والإنسانية» لدكتور النحت بكلية الفنون الجميلة بالجامعة، محسن سليم، وبحضور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة مها غانم.

وأعربت غانم عن سعادتها بما لمسته من نشاط وعمل دؤوب من كافة المنتمين لجامعة أسيوط في أولى أيام مزاولتها لنشاطاتها بالمنصب الجديد، مشيراً إلى إعجابها بما تراه من إبداع وحس فني بما يخدم تحسين الذوق العام فب المجتمع ويشجع الطلاب الموهوبين على الإبداع والفكر الثقافي.

وتضمن المعرض 16 بورتريه قام بتصميمه ونحته على فترات متتابعة على مدار ثلاث سنوات استمراراً لمعارض سابقة، مشيراً أن المنحوتات تتضمن عدد من الشخصيات العامة مثل: «الدكتور مجدي يعقوب، اللاعب محمد صلاح» المصنوعين خصيصاً من مادة فيبر جلاس والذي تم العمل عليهم بشكل كبير نظراً لما يمثلوه من مكانة في نفوس المصريين باعتبارهما رموز مصرية مشرفة.

كما يتضمن المعرض تمثال للفنان عمرو دياب، محمد منير، الشاعر عبد الرحمن الابنودي.









حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة