نظارة الواقع الافتراضي  VR.. هذه أفضل الأنواع وطرق شراؤها

تعتبر نظارة الواقع الافتراضيVR  من الأدوات الحديثة التي انتشرت بشكل كبير في الدول العربية والأجنبية، والتي تساعد الجمهور في مشاهدة الأفلام والمقاطع المصورة بتقنية ثلاثية الأبعاد، وكأنهم في قلب الحدث.

وتساعد نظارة الواقع الافتراضي في زيادة الإثارة والمتعة لمشاهدي الأفلام المصورة بتقنية ثلاثية الأبعاد أو لعب أحد الألعاب الإلكترونية المعتمدة على هذا النظام.

أنواع نظارات الواقع الافتراضي VR

وبعد انتشار نظارة الواقع الافتراضي VR بدأت كثير من الشركات التكنولوجية الشهيرة على مستوى العالم من تصنيع هذه النظارة وبيعها في الأسواق، لذلك يوجد العديد من نظارات الواقع الافتراضي بأنواع مختلفة تابعة لشركات متعددة.

من بين هذه الشركات التي صنعت نظارة الواقع الافتراضي سامسونج وشركة Oculus كما أنتجت شركة جوجل نظارة واقع افتراضي خاصة بها وكذلك شركة سوني.

شراء نظارة الواقع الافتراضي  VR

كثير من مواقع التسوق الإلكتروني أتاحت بيع نظارة الواقع الافتراضي  VR ولذلك يمكنك الشراء عن طريق الانترنت.

شراء هذه النظارة من الانترنت يكون بطريقتين، إما الشراء من موقع الشركة المصنعة لنظارة الواقع الافتراضي  VRأو من المواقع المتخصصة في التسوق الإلكتروني.

لشراء نظارة الواقع الافتراضي  VR من موقع سوق من هنا.

لشراء نظارة الواقع الافتراضي  VR من موقع جوميا من هنا.

فيس بوك ونظارة الواقع الافتراضي  

شركة أوكليس مملوكة لفيسبوك، وأعلنت الشركة عن نظارتها الافتراضية خلال فعاليات مؤتمر جوجل للألعاب.

وتقدم الشركة لعشاق الألعاب الإلكترونية المزيد من الخدمات سواء في الألعاب الجديدة أو في تقنيات ثلاثية الأبعاد التي تعتمد على هذه النظارة.

شركة إتش بي تدخل المنافسة

دخلت شركة إتش بي منافسة أجهز الواقع الافتراضي، وأعلنت الشركة عن أحدث نظاراتها التي تسمى Reverb والتي تتميز بشاشات كثافتها عالية بدقة 2160×2160 بيكسل كما أن مجال الرؤية في نظارة اتش بي يصل 114 درجة FOV.

وتتميز نظارة الواقع الافتراضي التي تنتجها شركة اتش بي بأن تصميمها خفيف ووزنها ليس ثقيل وبها العديد من المميزات الأخرى.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.