رئيس التحرير أحمد متولي
 انطلاق فعاليات نموذج محاكاة الأمم المتحدة بجامعة حلوان (صور)

انطلاق فعاليات نموذج محاكاة الأمم المتحدة بجامعة حلوان (صور)

افتتحت جامعة حلوان، اليوم الخميس، فعاليات نموذج محاكاة الأمم المتحدة، والذي نظمه طلاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق بالجامعة.

واستعرض الطلاب تعريف لنموذج محاكاة الأمم المتحدة وإجراء تطبيق عملي عن نموذج يحاكي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولجانها ومجالسها الفرعية، مثل مجلس الأمن، ومحكمة العدل الدولية، ومجلس حقوق الإنسان، وهيئة مكافحة المخدرات والجرائم، وهيئة اليونسيف للطفل، وهيئة اللاجئين.

وخلال اللقاء شرح عضو هيئة اللاجئين بالأمم المتحدة، محمد شوقي، طبيعة عمل الهيئة باعتبارها هيئة عالمية تكرس عملها لإنقاذ الأرواح وحماية الحقوق وبناء مستقبل أفضل للاجئين والمجتمعات النازحة قسرا، بالإضافة إلي التعريف بدور الهيئة في ضمان أن يتمتع كل شخص بحق التماس واللجوء والبحث عن ملاذ آمن، هرباً من العنف أو الاضطهاد أو الحروب أو الكوارث في وطنه، كما قام بتعريف اللاجئ والفرق بينه وبين المواطن وكيف يحصل اللاجئين على حقوقهم ودور الأمم المتحدة في إعطاء اللاجئ كافة الحقوق الآدمية.

وتحدثت عضو منظمة اليونسيف للطفولة ، داليا إيهاب يونس، عن حقوق الطفل وكيفية تنمية الأطفال باعتبار التنمية وسيلة أساسية لمواجهة التهديدات التي يتعرض لها الأطفال، مشيرة إلى ضرورة الحفاظ على حقوق الأطفال ورعايتهم تربويا ونفسيا وتعليميا واجتماعيا.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور ماجد نجم، في بيان لها إن هذه اللقاءات تسهم في بناء فكر الطلاب ورفع مستوى الوعي وطرح الرؤى السياسية المختلفة في جميع القضايا الوطنية والعالمية المطروحة.




 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة