عاد الزمالك لصدارة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز لعام 2019، بعد الفوز الذي حققه اليوم أمام سموحة، في إطار مباريات الإسبوع الـ27 من بطولة الدوري العام المصري.

وينشر لكم شبابيك جدول ترتيب الدوري المصري، بعد فوز الزمالك على نادي سموحة، في المباراة التي اقيمت في السابعة مساءً على ملعب بتروسبورت.

أحرز أهداف المباراة كلا من التونسي فرجاني ساسي في الدقيقة 37 من الشوط الأول، من ركلة الجزاء.

وتشهد قمة الدوري سخونة كبيرة بين قطبي الكرة المصرية، خاصة  بعد اعتلاء الأهلي لصدارة الدوري المصري للمرة الأولى امس الثلاثاء، بعد الفوز القاتل على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد، بعد الدقيقة 90 من المباراة.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش في حراسة المرمى، في الدفاع محمود الونش ومحمد عبد الغني، وحازم إمام وبهاء مجدي، وفي خط الوسط تواجد كلا من: فرجاني ساسي وطارق حامد، وكهربا ويوسف أوباما، أحمد سيد زيزو، وفي الهجوم خالد بو طيب.

تفاصيل الشوط الأول:

بدأ الزمالك المباراة بضعط من أجل احراز الهدف الأول، وكانت الخطورة من جانب الزمالك، خاصة اللاعب محمد سيد زيزو، الذي شن العديد من الهجمات من الجانب الأيسر.

- في الدقيقة 2 انفرد كهربا بمحمد أبو جبل، حارس مرمى سموحة، ولكن سدد الكرة بيسراه ضعيفة فى يد حارس سموحة.

- في الدقيقة 5 مرر حازم إمام ظهير الزمالك عرضية قابلها فرجانى ساسى برأسه جاءت بجانب القائم الأيسر لسموحة.

- فى الدقيقة الثامنة فشل احمد سيد زيزو فى ترجمة إدى الهجمات بعدما مرر خالد بوطيب كرة الى محمود كهربا فى الجبهة اليسرى أرسلها بدوره بقدمه تصل الى زيزو الذى لم يستطع السيطرة على الكرة داخل منطقة الجزاء وتصل الى حارس الفريق السكندرى.

- فى الدقيقة 20 أهدر لمغربي خالد بوطيب فرصة مؤكدة لصالح الزمالك عقب تلقيه تمريرة عرضية أرسلها كهربا سددها بقدمه بغرابة الى جوار مرمى حارس مرمى الفارس الأبيض ةفى الدقيقة 27 تعرض كهربا الى التسلل داخل منطقة الجزاء بعد تسديدة قوية سددها طارق حامد تصطدم بأقدام مدافعي سموحة.

- احتسب الحكم البرتغالى ركلة جزاء فى الدقيقة 36 لصالح المغربي خالد بوطيب سددها فرجاني ساسي معلنا عن الهدف الأول للفارس الأبيض.

- فى الدقيقة 40 سدد أحمد سيد كرة من خارج منطقة الجزاء قذيفة صاروخية تعلو عارضة حارس سموحة وتصدى محمد أبو جبل حارس الفريق السكندرى لتسديدة صاروخية أطلقها يوسف أوباما

- فى الدقيقة 45 شهدت مشادة واحتكاكا بين أحمد سيد زيزو نجم الزمالك والسيد فريد لاعب سموحة.

تفاصيل الشوط الثاني: 

في الشوط الثاني من المباراة واصل الزمالك ضغطه من أجل احراز الهدف الثاني لتعزيز النتيحة.

فى الدقيقة 48، تعرض حازم إمام الظهير الأيمن للزمالك للإصابة ما أدى إلى الدفع بالتونسى حمدى النقاز بدلا منه ثم دفع جهاز سموحة بعمرو بركات بدلا من أوميد أوكرى.

فى الدقيقة 53 نجح النقاز فى صناعة هدف محقق فور نزوله بعد تحويله لكرة رائعة على رأس أوباما الذى حولها تجاه مرمى سموحة ولكن أنقذها أبو جبل ببراعة.

علق فرج عامر رئيس نادي سموحة، على ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحة الزمالك في الشوط الأول وسجلها منها هدف التقدم.

وقال فرج عامر عبر حسابه على تويتر: حسبي اللة ونعم الوكيل في ضربة الجزاء الظالمة التي احتسبت علي سموحة.

وكان البرتغالي جواو بينيرو حكم مباراة الزمالك وسموحة المؤجلة من الأسبوع الـ 24 للدوري، قد احتسب ركلة جزاء إثر كرة مشتركة بين خالد بوطيب مهاجم الأبيض، والسيد فريد مدافع الفريق السكندري، لتثير اعتراضات سموحة.



0
0
0
0
0
0
0