رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم تبدأ في تقييم عروض الأنشطة المسرحية لطلاب المدارس

التعليم تبدأ في تقييم عروض الأنشطة المسرحية لطلاب المدارس

بدأت الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية بالإدارة المركزية للأنشطة الطلابية التابعة لقطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تقييم العروض المسرحية على مستوى الجمهورية للمرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية، ومرحلة التعليم الثانوي العام والفني.

وقالت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، الدكتورة إيمان حسن، إن مسابقة الفنون المسرحية تعمل على اكتشاف الموهوبين في شتى مجالات الأنشطة المسرحية، فمنهم من هو متميز في مجال التمثيل ومنهم من هو متميز في مجال آخر كالديكورالمسرحي، والإضاءة، والموسيقى التصويرية، والمؤثرات وفنون التعبير الحركي، والاستعراض بالإضافة إلى المتميزين في الغناء والعزف والتأليف.

وأضافت إيمان حسن، أن النشاط المسرحي يساهم في تشكيل وجدان الطلاب وتثقيفهم وصقلهم بالخبرات من خلال قراءة النصوص العالمية والعربية وغيرها من الخبرات التي يكتسبها الطلاب من خلال المسرح، حيث أن العمل المسرحي عمل جماعي من الدرجة الأولي ويحتاج إلى تضافر جهود كبيرة لجميع المشاركين في تنفيذ أي عمل.



 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة