استقر الجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، على وضع 30 لاعبا في القائمة الأولية للفراعنة استعدادا لخوض نهائيات بطولة كأس الأمم اللإريقية التي تستضيفها مصر.

وأعلن المدرب العام للمنتخب المصري، هاني رمزي، أنه سيتم وضع 30 لاعبا في القائمة الأولية على أن يتم إرسال 23 لاعبا فقط إلى الاتحاد الإفريقي يوم 11 يونيو المقبل.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

وكشف رمزي في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه لم يتم الاستقرار بعد على كافة أسماء اللاعبين بقائمة المنتخب، حيث يتم التفضيل بين أكثر من لاعب في بعض المراكز.

وأضاف المدرب العام للمنتخب، أنه سيتم منح بعض اللاعبين فرصة للحكم على مستواهم للمرة الأخيرة قبل استبعادهم بشكل رسمي من القائمة.

يذكر أن هناك بعض الأسماء التي لا خلاف عليها ويعتبر انضمامها لقائمة المنتخب أمر مؤكد مثل نجم الفريق والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، وكذلك لاعب أرسنال الإنجليزي محمد النني.

أحمد حجازي أيضا ومحمود تريزيجيه ومحمد الشناوي ومحمود عبدالرحيم «جنش» وطارق حامد ورمضان صبحي أسماء يعتبر وجودها مؤكدا في قائمة المنتخب المصري.

ويرفض أجيري استدعاء لاعبين تخطوا سن الـ30 للعب ضمن صفوف المنتخب وهو ما سيفقد المنتخب أربعة من أهم عناصره الذين يتمتعون بخبرة دولية كبيرة وهم أحمد فتحي ومحمد عبدالشافي في مركزي الظهير الأيمن والأيسر وعبدالله السعيد في مركز صانع الألعاب، وعصام الحضري في حراسة المرمى.

الاعتماد على لاعبين لم يعتاد الكثير منهم على اللعب في بطولات دولية كبيرة وبحضور الجماهير قد يسبب أزمة لأجيري في إدارة مباريات المنتخب خلال البطولة.

ويخوض المنتخب المصري البطولة في المجموعة الأولى بجانب منتخبات الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وزيمبابوي.

ويحمل المنتخب المصري الرقم القياسي كأكثر فريق يحمل لقب البطولة الأغلى في القارة السمراء برصيد 7 بطولات، ويطمح في تحقيق الثامنة وسط جماهيره.

وستلعب مصر وزيمبابوى في مباراة الافتتاح على استاد القاهرة يوم 21 يونيو فى تمام العاشرة مساء.

المباراة الثانية بين مصر والكونغو الديموقراطية يوم 26 يونيو فى العاشرة مساء.

ويختتم الفراعنة دور المجموعات بمواجهة منتخب أوغندا يوم 30 يونيو فى التاسعة مساء.

المجموعة الثانية ضمت: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي.

المجموعة الثالثة ضمت: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا.

المجموعة الرابعة ضمت: المغرب - كوت ديفوار - جنوب افريقيا - نامبيا.

المجموعة الخامسة ضمت: تونس - مالي - موريتانيا - انجولا.

المجموعة السادسة ضمت: الكامبرون - غانا - بنين - غينيا

وتغير نظام البطولة لتضم 24 فريقا بدلا من 16 فقط مقسمين على 6 مجموعات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، وأفضل 4 فرق من أصحاب المركز الثالث لدور الستة عشر، وتستمر التصفية بينهم بنظام خروج المهزوم لتحديد البطل.

اقرأ المزيد

تاريخ «أسود» لحكم مباراة الأهلي وصن داونز.. من هو بكاري جاساما؟

ذكريات «تحامل» الحكم الغامبي بكاري جاساما على الأندية المصرية في البطولات الأفريقية

 

 

 



0
0
0
0
0
0
0