كتب- محمد جمال

واصل رئيس جامعة السويس، الدكتور سيد الشرقاوي جهوده لحشد طلاب الجامعة للمشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وانتقل الشرقاوي إلى مقر كلية التجارة بمنطقة العبور بمدينة السويس، لمتابعة دعوة الطلاب للمشاركة في الاستفتاء، خلال امتحان منتصف العام الدراسي لطلاب بالكلية.

وقال الشرقاوي للطلاب «اعملوا الصح»، مشيرا إلى أن المشاركة في الاقتراع واجب قومي، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأوضح الشرقاوي أن أجواء مشاركة الطلاب في الاستفتاء شهدت حالة من المشاهد الإيجابية من قبل الطلاب، بجانب حرصهم الشديد على المشاركة في هذه الخطوة الهامة لبناء مستقبل مصر .

وبدأ الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر اليوم السبت وتستمر عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مدار 3 أيام، وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و 22 أبريل لتصويت المصريين على التعديلات الدستورية داخل مصر.

يذكر أن مواعيد الاستفتاء على الدستور خارج مصر انطلقت أمس الجمعة وتستمر حتى يوم الأحد 21 أبريل 2019

.

أما داخل مصر فبدأت مواعيد الاستفتاء على الدستور اليوم السبت وتستمر حتى يوم الإثنين 22 أبريل 2019.

وتفتح لجان استفتاء الدستور أبوابها أمام الناخبين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

وتيسيرا على المغتربين عن محافظاتهم خصصت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان للوافدين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان قبل طرحها للاستفتاء الشعبي.

ودعت اللجنة العليا للانتخابات جموع المصريين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية باعتباره حق انتخابي للجميع ممن ينطبق عليهم شروط التصويت.

وتوافد المصريون منذ بداية اليوم السبت على مقرات الانتخابات للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستوري، وشهدت العديد من الشوارع لافتات تدعو للمشاركة في الاستفتاء.



0
0
0
0
0
0
0