كتب- خالد العوامري

توفر جامعة أسوان عددا من الأتوبيسات لنقل أعضاء هيئة التدريس، وجميع العاملين في الجامعة من مقر عملهم إلى اللجان الانتخابية المختلفة؛ وذلك من أجل المشاركة القوية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بقرار من رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب.

وناشد غلاب جميع العاملين بضرورة المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها مصر.

وأشار رئيس الجامعة، أن الاتوبيسات سوف تعمل طوال أيام الاستفتاء الثلاثة لنقل العاملين من مقرات الجامعة المختلفة في كل من صحاري، ومجمع كلية التربية، وأسوان الجديدة، ومجمع الهندسة بأبو الريش، ومجمع التمريض، ومجمع هندسة الطاقة، إلى اللجان الانتخابية.

وبدأ الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر اليوم السبت وتستمر عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مدار 3 أيام، وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و 22 أبريل لتصويت المصريين على التعديلات الدستورية داخل مصر.

يذكر أن مواعيد الاستفتاء على الدستور خارج مصر انطلقت أمس الجمعة وتستمر حتى يوم الأحد 21 أبريل 2019

.

أما داخل مصر فبدأت مواعيد الاستفتاء على الدستور اليوم السبت وتستمر حتى يوم الإثنين 22 أبريل 2019.

وتفتح لجان استفتاء الدستور أبوابها أمام الناخبين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

وتيسيرا على المغتربين عن محافظاتهم خصصت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان للوافدين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان قبل طرحها للاستفتاء الشعبي.

ودعت اللجنة العليا للانتخابات جموع المصريين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية باعتباره حق انتخابي للجميع ممن ينطبق عليهم شروط التصويت.

وتوافد المصريون منذ بداية اليوم السبت على مقرات الانتخابات للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستوري، وشهدت العديد من الشوارع لافتات تدعو للمشاركة في الاستفتاء.

 



0
0
0
0
0
0
0