تكليفات لطلاب جامعة بنها للمشاركة في الاستفتاء على تعديل الدستور

قال عميد كلية التربية الرياضية جامعة بنها، الدكتور أسامة صلاح، إنه كلف 50 طالبا من الكلية للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بوزراة التعليم العالي.

وأضاف لـ«شباببك» أن اختيار طلاب كلية التربية يعد تشريفا لهم بسبب انضباطهم عامة، مشيرا أن الجامعة أوفدتهم، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في وزارة التعليم العالي.
وأوضح أن الجامعة وفرت أتوبيسات لنقل الطلاب، ووجه جميع الطلاب بالمشاركة بأصواتهم: «الاستفتاء يعلم الطالب معنى الديمقراطية ويرسم حياته ومستقبله».

وبدأ الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر أمس السبت وتستمر عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مدار 3 أيام، وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و22 أبريل لتصويت المصريين على التعديلات الدستورية داخل مصر.

يذكر أن مواعيد الاستفتاء على الدستور خارج مصر انطلقت الجمعة الماضي وتستمر حتى اليوم الأحد 19.

أما داخل مصر فبدأت مواعيد الاستفتاء على الدستور أمس السبت وتستمر حتى يوم الاثنين 22 أبريل 2019

.

وتفتح لجان استفتاء الدستور أبوابها أمام الناخبين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

وتيسيرا على المغتربين عن محافظاتهم خصصت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان للوافدين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان قبل طرحها للاستفتاء الشعبي.

ودعت اللجنة العليا للانتخابات جموع المصريين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية باعتباره حق انتخابي للجميع ممن ينطبق عليهم شروط التصويت.

ويتوافد المصريون منذ أمس السبت على مقرات الانتخابات للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية، وشهدت العديد من الشوارع لافتات تدعو للمشاركة في الاستفتاء.

 

منار بحيري

صحفية مصرية، حاصلة على قسم الإعلام بكلية الآداب وتتابع أخبار جامعة بنها