جامعة أسيوط تحتفل باليوم البيئي الأول لكلية رياض الأطفال

احتفلت جامعة أسيوط باليوم البيئي الأول لكلية رياض الأطفال، تحت شعار «معاً من أجل بيئة أفضل»، تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامع.

وحضر الحفل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة مها كامل غانم، وعميد الكلية، الدكتورة ماجدة هاشم بخيت.

وقالت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، مها غانم، في بيان اليوم الإثنين، إن اليوم البيئي يأتي في إطار دعم إدارة الجامعة وتشجيعها للأنشطة البيئية التي يقوم بها الطلاب، إيماناً بدورها في الحفاظ على البيئة في المجتمع المحيط بها.

ويهدف اليوم البيئي إلى التوعية بضرورة ترشيد استهلاك المياه والطاقة إلى جانب رفع الوعي البيئي بأهمية اتخاذ خطوات إيجابية جادة للحد من التلوث الذي ينتج عنه الكثير من المشكلات البيئية مثل التغيرات المناخية وتهديد العديد من الكائنات بالانقراض إلى جانب تأثيره السلبي المباشر على صحة الأنسان.

 كما أوضحت عميد الكلية، الدكتورة ماجدة هاشم، أن فاعليات اليوم البيئي الأول نظمتها طالبات الفرقتين الأولى والثالثة بالكلية، وقد تضمن مسيرة من المبني الإداري بالجامعة احتفالا باليوم البيئي الأول ثم افتتاح معرض لأعمال طالبات الكلية واشتمل على وسائل تعليمية لإلقاء الضوء على بعض المشكلات البيئية ومنها التلوث الكهرومغناطيسي والاحتباس الحراري والغذاء الملوث بالهرمونات واعادة تدوير المخلفات.

كما تم تقديم أنشطة توعوية منها مسرحية بيئية بعنوان «غضب قطرة ماء» تدعو إلى ترشيد الاستهلاك والحفاظ عليها، وبرنامج حواري مسجل بعنوان «الطفل بين التكنولوجيا واللعب»، واسكتش «التلوث الكهرومغناطيسي».








 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة