جدول مباريات اليوم في الدوري المصري.. صراعات القمة والقاع مستمرة

اشتعلت منافسات الدوري المصري الممتاز قبل بضعة أسابيع من نهايته في ظاهرة لا تتكرر كثيرا فبطل الدوري حتى الآن لا يزال غير معروفا ولا حتى هناك فريق أقرب له من غيره، وينشر لكم «شبابيك» جدول مباريات اليوم في الدوري المصري.

ويتقاسم النادي الأهلي وبيراميدز صدارة الدوري المصري الممتاز برصيد 64 نقطة، ويأتي الزمالك خلف الفريقين في المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

واستطاع الأهلي أن يصل إلى هذا الرصيد من النقاط بعد فوز صعب حققه بالامس على حساب طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف.

صراع القمة الذي يتوقع خبراء التحليل في مصر أنه لن ينتهي إلا في آخر جولة أو جولتين من منافسات الدوري لازال معلقا بين قطبي الأهلي والزمالك ويبتعد بيراميدز شيئا فشيئا عن المنافسة.

وعلى الرغم من أن نادي بيراميدز استطاع التغلب على الأهلي والزمالك في أسبوع واحد وتعطيلهما للانقضاض على الصدارة بمفرده إلا أن تعادله أمس الأول مع مصر المقاصة.

الحساب الرقمي لعدد النقاط وتفوق بيراميدز على الزمالك ووجوده بالقرب من الأهلي لن يدوم وخاصة أنه لعب مباريات أكثر من قطبي الكرة المصرية، بواقع مباراتين أكثر من الأهلي، وثلاثة مباريات أكثر من الزمالك.

وتم تأجيل لقاء الزمالك القادم مع الإنتاج الحربي في الدوري لارتباط الفريق بلعب إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية أما النجم الساحلي في تونس بعد أيام.

ويلاقي الزمالك النجم الساحلي الأحد القادم، بعدما فاز عليه في مباراة الذهاب في مصر بنتيجة هدف للاشئ أحرزه جناج الفريق محمود عبدالمنعم الشهير بكهربا.

جدول مباريات الدوري المصري اليوم

وتقام مباراة وحيدة ضمن جدول مباريات اليوم في الدوري المصري إلا أنها تحمل أهمية كبيرة لكلا من الفريقين اللذين يصارعان على الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويلاقي فريق إنبي نظيره البترولي الآخر بتروجيت في السابعة من مساء اليوم الخميس، في مباراة ضمن إطار الأسبوع 31 من الدوري المصري.

ويطارد الفريقان شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية حيث يحتل إنبي المركز الـ16 من 18 فريق بالدوري برصيد 30 نقطة من 29 مباراة لعبها بالدوري هذا الموسم.

فيما يأتي نادي بتروجيت في المركز الـ14 برصيد 34 نقطة ولعب مباراة أكثر من إنبي، ويعني فوز الأخير تخطي حرس الحدود والخروج من دائرة الثلاثة فرق الهابطة والاقتراب من بتروجيت.

المباراة مذاعة على قناة «أون سبورت» الفضائية.

ترتيب الدوري المصري

وفي غير صراع القمة والقاع هناك تطاحن كروي بين فرق مصر المقاصة والمصري والمقاولون العرب على التواجد في المربع الذهبي لضمان المشاركة الإفريقية في الموسم المقبل.

ويحتل النادي المصري البورسعيدي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري بريد 47 نقطة، وخلفه المقاولون العرب بثلاث نقاط ولعب الأخير مباراة أكثر.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة