رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد مباريات اليوم الخميس.. تشيلسي وأرسنال في دوري أوروبا

مواعيد مباريات اليوم الخميس.. تشيلسي وأرسنال في دوري أوروبا

ينشر لكم «شبابيك» مواعيد مباريات اليوم الخميس الملئ بالمباريات القوية والهامة في عدة دوريات محلية وقارية.

وتشهد مباريات اليوم الخميس ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي والذي يضم لقائين هامين لأرسنال وتشيلسي الإنجليزيين.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري المصري

اشتعلت منافسات الدوري المصري الممتاز قبل بضعة أسابيع من نهايته في ظاهرة لا تتكرر كثيرا فبطل الدوري حتى الآن لا يزال غير معروفا ولا حتى هناك فريق أقرب له من غيره، وينشر لكم «شبابيك» جدول مباريات اليوم في الدوري المصري.

ويتقاسم النادي الأهلي وبيراميدز صدارة الدوري المصري الممتاز برصيد 64 نقطة، ويأتي الزمالك خلف الفريقين في المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

صراع القمة الذي يتوقع خبراء التحليل في مصر أنه لن ينتهي إلا في آخر جولة أو جولتين من منافسات الدوري لازال معلقا بين قطبي الأهلي والزمالك ويبتعد بيراميدز شيئا فشيئا عن المنافسة.

وعلى الرغم من أن نادي بيراميدز استطاع التغلب على الأهلي والزمالك في أسبوع واحد وتعطيلهما للانقضاض على الصدارة بمفرده إلا أن تعادله أمس الأول مع مصر المقاصة.

الحساب الرقمي لعدد النقاط وتفوق بيراميدز على الزمالك ووجوده بالقرب من الأهلي لن يدوم وخاصة أنه لعب مباريات أكثر من قطبي الكرة المصرية، بواقع مباراتين أكثر من الأهلي، وثلاثة مباريات أكثر من الزمالك.

وتم تأجيل لقاء الزمالك القادم مع الإنتاج الحربي في الدوري لارتباط الفريق بلعب إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية أما النجم الساحلي في تونس بعد أيام.

ويلاقي الزمالك النجم الساحلي الأحد القادم، بعدما فاز عليه في مباراة الذهاب في مصر بنتيجة هدف للاشئ أحرزه جناج الفريق محمود عبدالمنعم الشهير بكهربا.

وتقام مباراة وحيدة ضمن جدول مباريات اليوم في الدوري المصري إلا أنها تحمل أهمية كبيرة لكلا من الفريقين اللذين يصارعان على الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويلاقي فريق إنبي نظيره البترولي الآخر بتروجيت في السابعة من مساء اليوم الخميس، في مباراة ضمن إطار الأسبوع 31 من الدوري المصري.

ويطارد الفريقان شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية حيث يحتل إنبي المركز الـ16 من 18 فريق بالدوري برصيد 30 نقطة من 29 مباراة لعبها بالدوري هذا الموسم.

فيما يأتي نادي بتروجيت في المركز الـ14 برصيد 34 نقطة ولعب مباراة أكثر من إنبي، ويعني فوز الأخير تخطي حرس الحدود والخروج من دائرة الثلاثة فرق الهابطة والاقتراب من بتروجيت.

المباراة مذاعة على قناة «أون سبورت» الفضائية.

وفي غير صراع القمة والقاع هناك تطاحن كروي بين فرق مصر المقاصة والمصري والمقاولون العرب على التواجد في المربع الذهبي لضمان المشاركة الإفريقية في الموسم المقبل.

ويحتل النادي المصري البورسعيدي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري بريد 47 نقطة، وخلفه المقاولون العرب بثلاث نقاط ولعب الأخير مباراة أكثر.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الأوروبي

وفي هذا المساء تقام مباراتي الذهاب لنصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي وهي البطولة الثانية بعد دوري أبطال أوروبا.

ويلاقي نادي أرسنال الإنجليزي فالنسيا الإسباني فيما يلعب تشيلسي  مع فرانكفورت الألماني.

وتلعب المباراتين في موعد واحد وهو التاسعة، وتذاع كلاهما عبر شبكة «بي إن سبورت».

مواعيد مباريات اليوم في الدوري التونسي

النجم الساحلي x النجم الرياضي بالمتلوي الساعة الرابعة والنصف.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإماراتي

عجمان x الوصل الساعة 16:05.

الوحدة x الجزيرة الساعة 18:45.

مواعيد مباريات اليوم في كأس خادم الحرمين الشريفين

التعاون x الاتحاد 19:30.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة