مستشفى سعاد كفافي يستقبل 10484 مريض بقافلة رأس سدر ويصرف 15 ألف روشتة

قال مدير مستشفى سعاد كفافي الجامعي التابعة لكلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور محمد صفوت، إن قافلة المستشفى المتنقلة والمستشفى الميداني بمدينة رأس سدر محافظة جنوب سيناء اختتمت أعمالها الطبية والتوعوية واستقبلت 10484 مريضا على مدار الثلاثة أيام.

وأوضح بيان اليوم السبت، أن من بين حالات الاستقبال 1337 حالة عظام و1522 حالة رمد و1265 حالة أطفال، كما تم إجراء 165 إشاعة ايكو على القلب و280 سونار.

وأعلن خلال بيان صحفي، عن إجراء 35 عملية جراحية داخل المستشفى الميداني وتحويل 421 حالة إلى مستشفى سعاد كفافي بمدينة 6 أكتوبر لاستكمال باقي العمليات والتي تحتاج إلى إمكانيات أعلى.

كما تم تركيب عدد 4 قسطرة قلب و40 فحص بالرنين المغناطيسي استعدادا لإجراء جراحات بالعمود الفقري و95 عملية رمد وترقيع للقرنية بالإضافة إلى إجراء 25 عملية في تخصص جراحة العظام.

من جانبه، أعلن مدير الصيدلية الدكتور وليد بحيري، عن صرف 15 ألف روشتة علاج عبر 22 منفذ صرف أدوية بجانب صيدلية كبيرة تحت إشراف 5 صيادلة و4 مساعدين.

بدوره، قال الدكتور ثروت إبراهيم، طبيب أسنان بالقافلة، إن العيادة استقبلت ما يقارب 100 مريضا في تخصصي الأسنان وجراحة الوجه والفكين خلال اليوم الواحد.

وأشار إلى أن المستشفى وفرت معدات طبية عالية الجودة مكنت الأطباء من إجراءات طبية على خطوة واحدة كحشو الأعصاب وإعادة إصلاح الجذور.




 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة