لحظة اقتحام السبكي لموقع صدى البلد.. ونقابة الصحفيين: لن يمر الأمر بسهولة (فيديو)

اتهم رئيس تحرير موقع صدى البلد الإخباري، أحمد صبري، المنتج أحمد السبكي و10 بلطجية آخرين  في واقعة اقتحام الموقع وإتلاف محتوياته والاعتداء على الزملاء الصحفيين بتوجيه الشتائم لهم.

واستمعت نيابة الدقى بإشراف المستشار محمد المنشاوى المحامى العام لنيابات شمال الجيزة، إلى أقوال رئيس تحرير موقع صدى البلد، أحمد صبري اليوم الثلاثاء.

وشملت قائمة اتهامات السبكي ترويع العاملين والصحفيين وإثارة الرعب والفزع بينهم بواسطة عدد من البلطجية وإتلاف محتويات الموقع.

وأوضح صبرى فى أقواله بالنيابة العامة أنه فوجئ بالمنتج أحمد السبكي وعدد من البودى جارد يقتحمون صالة التحرير مرددين أبشع الشتائم والسباب لكل من يقابلهم بالموقع وأتلفوا محتويات المكان.

وذكر رئيس تحرير الموقع، أنه حاول التحدث مع السبكي ومعرفة مشكلته إلا أن الأخير رفض وقام بالتهجم والاعتداء عليه وإتلاف محتويات مكتبه.

ونشر موقع صدى البلد، تسجيل الكاميرات بالموقع لحظة اقتحام المنتج أحمد السبكي وعدد من الأشخاص مقر الموقع وإتلاف محتوياته.

مجلس نقابة الصحفيين

الأمر دفع مجلس نقابة الصحفيين لإصدار بيانا حول واقعة اعتداء المنتج أحمد السبكي على الصحفيين واقتحامه مقر موقع صدى البلد.

وأوضح بيان للمجلس أنه تابع «بقلق بالغ وانزعاج شديد منذ فجر اليوم الثلاثاء وقائع الاعتداء على موقع صدى البلد وإصابة ثلاثة زملاء صحفيين يعملون به من قبل مجموعة من الأشخاص».

وحضر محامي النقابة مع الزملاء في تحقيقات النيابة منذ بدئها، كما تواجد الزميلان هشام يونس ومحمود كامل عضوا مجلس النقابة مع زملاءهم الثلاثة في مقر نيابة الدقي.

وتواصل نقيب الصحفيين مع مكتب النائب العام لمتابعة سير التحقيقات مع الزملاء الصحفيين المعتدى عليهم.

وأعلن مجلس النقابة تضامنه الكامل مع الزملاء المعتدى عليهم أثناء قيامهم بعملهم في مقر موقعهم الإخباري، ورفضه المطلق للاعتداء الذي لن يمر بسهولة.

وأكد أنه سيواجه بكل السُبل القانونية والنقابية، ليرد لهم حقوقهم واعتبارهم ويوقع الجزاء القانوني على من قاموا بهذا الاعتداء المدان بأشد عبارات الإدانة.وذكر بيان النقابة أن مقار الصحف والمؤسسات الإعلامية ينبغي أن تحظى بحماية وحصانة تنأى بها عن تصفية الحسابات أو الخلافات أو الاعتداء عليها.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة