ينتظر الطلاب وأولياء الأمور إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2019، والتي ستنظم ترتيب الطلاب داخل لجان امتحانات إتمام الشهادة الثانوية للقسمين العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي 2018/2019.

وحددت وزارة التربية والتعليم غدا السبت الموافق 11 مايو، وسادس أيام شهر رمضان، موعدا لإعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 عبر موقعها الإلكتروني للطلاب.

ويقدم لكم «شبابيك» في هذا التقرير شرح مبسط في خطوات لطريقة الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2019.

طريقة معرفة أرقام جلوس الثانوية العامة 2019

  • افتح متصفح الإنترنت على جهاز الكومبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك وابحث من خلال أحد محركات البحث مثل «جوجل» عن  موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

  • موقع الوزارة على الإنترنت اسمه «موقع وزارة التربية والتعليم»، ويمكنك الدخول إلى الموقع مباشرة من هنا.

  • عندما تفتح أمامك واجهة الموقع اضغط على نافذة «مركز المعلومات - وزارة التربية والتعليم»، ويمكنك اختصار الخطوات السابقة بالدخول مباشرة من هنا.

  • الخطوة التالية هي الضغط على نافذة إعلان أرقام جلوس الشهادة الثانوية العامة والتي يمكنك أيضا الدخول إليها من هنا.

  • يتبقى فقط إدخال المعلومات التي ستطلب منك وحينها سيظهر أمامك مباشرة رقم الجلوس الخاص بك.

معلومات هامة عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2019

  • دخول طالب الثانوية للحصول على رقم جلوسه سيمكنه من معرفة اسم لجنته التي سيمتحن بها.

  • إذا كنت لا تمتلك شبكة إنترنت أو لا ترغب فب التعامل مع الانتر نت يمكنك التوجه إلى مدرستك التابع لها للحصول على رقم الجلوس. 

  • حصول طالب الثانوية على رقم الجلوس دون أي مقابل مادي، ومعرفة رقم الجلوس ومكان لجنة الامتحان يساعد الطالب على الذهاب للمدرسة التى يؤدى فيها الامتحان مباشرة.

  • في حال فقد طالب الثانوية العامة لرقم الجلوس يمكنه استخراج بدل فاقد مقابل تسديد مبلغ30 جنيه للجنة النظام والمراقبة، مقابل استخراج رقم جلوس جديد.

أرقام جلوس الثانوية العامة 2019

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت في بيان لها أن الهدف من إعلان أرقام الجلوس للطلاب هو التسهيل في الإجراءات على طلاب مرحلة الثانوية العامة.

ومن المقرر أن يتم توزيع أرقام الجلوس على المديريات والإدارات التعليمية لتوزيعها على المدارس بداية من يوم الأحد الموافق 12 مايو 2019.

وشددت الوزارة على أن أرقام جلوس الطلاب توزع على الطلاب دون أي مقابل مادي، وأنه في حالة فقدان الطالب لرقم الجلوس الخاص به يتم استخراج آخر بديل مقابل مبلغ 30 جنيهاً فقط.

يشار إلى أنه تم إعداد كشوف ليقوم كل طالب بالتوقيع عليها أمام اسمه بما يفيد استلامه لرقم الجلوس وعلمه بالمواد التي سيؤدى الامتحان فيها.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2019

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، اعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة 2019، لتنعقد بين شهري يونيو ويوليو المقبلين. 

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 8 يونيو 2019، وتنتهي في 3 يوليو، طبقا لجدول امتحانات الثانوية العامة الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم.

وأعلن وزير التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية لعام 2019، بعد أن اجتمع بأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر والاستماع إلى ملاحظاتهم وأخذ الرأي بشأن جدول الامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم أجرت استطلاعا للرأي على الموقع الرسمي للوزارة والصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لمعرفة رأي وملاحظات الطلاب في توزيع المواد خلال فترة الامتحانات.

اقرأ المزيد

جدول امتحانات الثانوية العامة 2019 علمي وأدبي.. النسخة النهائية بالفاصل بين كل المواد

جدول امتحان الثانوية العامة للشعبة العلمي، وجدول امتحان الثانوية العامة للشعبة الأدبي


0
0
0
0
0
0
0