يبحث الصائم في نهار رمضان، عن دليل الاستفادة من وقت الفراغ خاصة مع ساعات الصيام الطويلة، ويقدم لكم «شبابيك» على مدار الشهر برنامجا للتسلية يحقق الاستفادة والمتعة معا.

«سلّي صيامك» مكون من مجموعة تمرينات رياضية خفيفة يمكن تأديتها في المنزل بدون أدوات، ومقاطع فيديو قصيرة لتعليم اللغة ببساطة، ولعبة تفاعلية لتنمية المهارات العقلية وقصة دينية تحمل معنى وعبرة.

سلّي صيامك.. تمرينة في دقائق

يستجيب الجسم جيدا للتمرينات الرياضية خلال الصيام خاصة أن كامل الطاقة توزع على أجهزة وعضلات الجسم دون استهلاكها في العمليات الغذائية، وينصح رياضيون بممارسة التمارين غير المنهكة خلال ساعات الصوم.

ونقدم لكم يوميا مجموعة من التمرينات الرياضية الخفيفة التي لن تستغرق منك أكثر من عشر دقائق، وستركز تمرينات اليوم على عضلات الرجل والجزء الأسفل من الجسم.

تحت كل تمرين فيديو قصير يوضح طريقة لعب التمرين الصحيحة.

التمرين الأول: قف وافرد ذراعيم أمامك وقم بالنزول كأنك ستجلس على كرسي واعتدل مرة أخرى كرر التمرين 12 مرة على مجموعتين باستراحة 30 ثانية بينهما.

التمرين الثاني:  قم بالاستلقاء على جانبك وارفع رجلك الموجودة في الأعلى وأنزلها ثانية، وقم بهذا التمرين 15 مرة لكل رجل باستراحة 30 ثانية بينهما.

التمرين الثالث: قف معتدلا وضع يديك على منطقة وسط جسدك وقم بثني إحدى قدميك واعتدل مرة أخرى، قم بها التمرين 12 مرة لكل رجل باستراحة 30 ثانية بينهما.

التمرين الرابع: قم بالاستناد على الأرض بيديك وركبتيك ثم قم برفع قدمك للوراء عاليا بكلتا قدميك 15 مرة، على مجموعتين باستراحة 30 ثانية بينهما.

سلّي صيامك.. اتعلم انجليزي

مقطع فيديو قصير تتعلم منه معنى 10 كلمات في اللغة الإنجليزية والممتع أن جميع الكلمات بها مقطع مشترك لتسهيل الحفظ.

سلّي صيامك.. العب وشغل دماغك

لعبة السودوكو هي لعبة لتنمية المهارات العقلية، وكل ما عليك هو عدم تكرار رقم مرتين في المربعات الكبيرة أو في صف واحد أو العمود الواحد.

بالضغط على نافذة اللعبة يمكنك لعبها هنا مباشرة دون الحاجة للانتقال إلى رابط آخر.

لغز سودوكو اليوم

سلّي صيامك.. «فضل طاعة الزوجة لزوجها»

ذهبت أسماء بنت يزيد الأنصارية، التي لقبت بسفيرة النساء، إلى النبي وقالت له: «أنا وافدة النساء إليك، واعلم أنه ما من امرأة كائنة في شرق ولا غرب، سمعت بمخرجي هذا أو لم تسمع به إلا وهي على مثل رأيي، إن الله بعثك إلى الرجال والنساء، فآمنا بك وبالهدى الذي بعثك الله به، وإنا معشر النساء مقصورات، قواعد بيوتكم، ومقضى شهواتكم، وحاملات أولادكم، وإنكم معشر الرجال فضلتم علينا بالجمعة، والجماعات، وعيادة المرضى، وشهود الجنائز، والحج بعد الحج، وأفضل من ذلك الجهاد في سبيل الله، وإن الرجل منكم إذا خرج حاجا أو معتمرا أو مرابطا، حفظنا لكم أموالكم، وغزلنا أثوابكم، وربينا لكم أولادكم، فما نشارككم في الأجر يا رسول الله؟».

التفت النبي حينها إلى أصحابه بوجهه كله، ثم قال: «سمعتم مقالة امرأة قط أحسن في مسألتها عن أمر دينها من هذه؟» قالوا: والله ما ظننا أن امرأة تهتدي إلى مثل هذا، فالتفت النبي إليها فقال: «انصرفي أيتها المرأة، وأعلمي من خلفك من النساء أن حسن تبعل إحداكن لزوجها، وطلبها مرضاته، واتباعها موافقته، تعدل ذلك كله» فأدبرت المرأة وهي تهلل وتكبر استبشارًا.



0
0
0
0
0
0
0