عاجل.. قرار جامعة الأزهر بشأن امتحانات الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة

أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر في بيان له اليوم الأربعاء، قرار رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي بشأن عقدد امتحانات نهاية العام الدراسي المقرر لها غدا الخميس في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأصدر المحرصاوي تعليمات لعمداء الكليات بالقاهرة والأقاليم، بمراعاة صحة وحياة الطلبة والطالبات بجميع الكليات، وذلك بالنظر لسوء الأحوال الجوية غدًا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة بأغلب المحافظات.
وترك لعمداء الكليات حرية تقدير الموقف بشأن استكمال إجراء الاختبارات غدًا كما هو معلن بجداول الامتحانات أو تأجيلها، كل حسب طبيعة مكانه وموقعه الجغرافي، على أن يعلموا الطلبة والطالبات بالمواعيد الجديدة في حال تغييرها.
كما شدد رئيس الجامعة على الكليات ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الموجة الحارة داخل لجان الامتحانات، بزيادة عدد المراوح داخل اللجان، وتوفير الاستعدادات الطبية والرعاية الصحية اللازمة باللجان الطبية بالكليات.

حالة الطقس ودرجات الحرارة الخميس

وتشهد مدن ومحافظات مصر دا الخميس ذروة الموجة الحارة التي تضرب البلاد منذ الثلاثاء الماضي، وتصل درجات الحرارة في بعض المدن إلى 45 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تنتهي موجة الحر الجمعة المقبل، على أن تأخذ درجات الحرارة في الانخفاض بداية من السبت المقبل.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة