نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

تواجه مصر في الفترة الحالية موجة حارة وصفها خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأنها الأقوى على أنحاء الجمهورية منذ فترة طويلة، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة على القاهرة إلى 45 درجة مئوية.

موجة الحر التي بدأت الثلاثاء الماضي من المتوقع أن تبلغ ذروتها الخميس والجمعة، على أن تعود درجات الحرارة للانخفاض تدريجيا ابتداء من السبت.

نصائح من هيئة الأرصاد لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال، عدة نصائح للمواطنين لاتباعها خلال اليومين المقبلين مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة للحفاظ على سلامتهم.

وفي تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، نصح عبدالعال، المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس فترات طويلة، وارتداء غطاء الرأس، والإكثار من شرب السوائل خلال الفترة من الإفطار إلى السحور.

وأضاف أنه لابد من الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوى على أملاح بنسبة كبيرة، أما في وقت الصيام يتم ارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون.

وناشد عبدالعال، سائقي السيارات، بعدم ملء خزانات البنزين حتى النهاية ليتم إعطاء مساحة لبخار البنزين، وكذلك الإطارات يتم تهويتها بمقدار درجة أو درجتين.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا