اجازة عيد الفطر.. تعرف على إجازة الحكومة والقطاع الخاص والبنوك

يقدم موقع شبابيك لجمهوره تعريف بأول أيام عيد الفطر المبارك ومتى يوافق شهر يونيو 2019، ومن المقرر أن يكون أول ايام عيد الفطر المبارك الأربعاء 5 يونيو 2019.

وفي هذا التقرير يوضح موقع شبابيك، اجازة عيد الفطر المبارك والتي من المقرر أن تكون من الأربعاء الموافق 5 يونيو 2019 وحتى الخميس 6 يونيو 2019، بحسب ما أعلنه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضح قرار رئيس مجلس الوزراء أنه يشمل العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، فقد أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، والمخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

وأوضح الوزير، في بيان صاد عن الوزارة، أن أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذين اليومين، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، إضافة إلى أجره عن هذين اليومين.

واوضحت وزارة القوى العاملة ان ذلك يأتي إعمالًا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009، بشأن تحديد أيام الأعياد التى تعتبر إجازة بأجر كامل.

وتقدم رئيس مجلس الوزراء بالتهنئة للعاملين في مجال القطاعين الحكومي والخاص، بخالص التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وبحسب دار الإفتاء المصرية، من المقرر أن يوافق عيد الفطر المبارك الأربعاء 5 يونيو المقبل وينتهي 6 من نفس الشهر.

اجازة عيد الفطر في البنوك

أعلن البنك المركزي المصري إجازات البنوك المصرية خلال أيام عيد الفطر المبارك 2019، وتقرر استئناف العمل صباح يوم الأحد الموافق 9 يونيو الجاري بعد الإجازة الأسبوعية الاعتيادية.

وقرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر بداية من يوم الإربعاء 5 يونيو الجاري وحتى 6 يونيو بمناسبة عيد الفطر المبارك.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة