رابط نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية من بوابة الأزهر الإلكترونية

ينشر موقع شبابيك رابط نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية من بوابة الأزهر الإلكترونية.

وتتيح بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة طلاب الأزهر سواء نتيجة طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية أو نتيجة طلاب الشهادة الاعدادية الازهرية أو نتيجة طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية.

ويمكن معرفة نتيجة طلاب الشهادة الابتدائية الازهرية وطلاب الشهادة الاعدادية الازهرية من خلال بوابة الأزهر الالكترونية برقم الجلوس من هنا.

الخط الساخن لمعرفة النتيجة

خصص قطاع المعاهد الأزهرية خط ساخن يمكن من خلاله معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2019.

وفي حال الاتصال على الخط الساخن يتم الرد من خلال أحد أفراد خدمة العملاء، ويتم إبلاغه برقم الجلوس وبعدها يعرف الطالب أو ولي أمره النتيجة مباشرة.

الخط الساخن الخاص بنتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية هو: 19493

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية الأزهرية العام الدراسي السابق 2017/2018 81.03%، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحان 151834 طالب وطالبة، تخلّف منهم 1257 طالبًا، وحضر منهم الامتحان 150878 طالب، وبلغ عدد الناجحين 122258 طالب.

موعد إعلان نتيجة الابتدائية والاعدادية الأزهرية

صرح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل ، اليوم الإثنين، أن نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية لهذا العام ستعلن غدا الثلاثاء.

وأكد رئيس قطاع المعاهد، أن عملية التصحيح كانت على قدرٍ عال من الدقة الشديدة بجميع مراكز التصحيح، وحققت نسبة النجاح 72.22% للشهادة الابتدائية و 65.22 % للإعدادية.

وأعرب رئيس القطاع عن بالغ سعادته بنسب النجاح هذا العام التي وصفها بأنها «مبشرة للغاية»، متمنيا دوام النجاح والتوفيق والحصول على أفضل الدرجات لجميع الطلاب، وحظ أوفر لمن لم يحالفه التوفيق هذا العام.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019 التي ينتظرها أولياء الأمور والطلاب تُنشر عبر بوابة الأزهر الإلكترونية فور ظهورها، وهنا رابط الحصول على النتيجة برقم الجلوس

وأنهى قطاع المعاهد الأزهرية جميع الإجراءات السابقة لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 لطلاب الصف الثالث الإعدادي الذين يترقبونها وأولياء أمورهم.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.