القائمة النهائية للمنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية 2019

أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد المصري لكرة القدم، القائمة النهائية للمنتخب المصري والمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2019.

وجاء القائمة النهائية المشاركة في كائ أمم افريقيا 2019 كالتالي:

حراسة المرمى

محمد الشناوي، أحمد الشناوي، ومحمود جنش.

خط الوسط

وليد سليمان، عبدالله السعيد، محمد النني، طارق حامد، علي غزال، محمود تريزيجيه، عمرو وردة، نبيل عماد دونجا، ومحمد صلاح.

خط الدفاع

أحمد المحمدي، عمر جابر، أيمن أشرف، محمود الونش، باهر المحمدي، أحمد حجازي، أحمد أيمن، ومحمود علاء.

خط الهجوم

مروان محسن، أحمد حسن كوكا، وأحمد علي.

أيام تفصلنا على انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم  المقرر افتتاحها في 21 من الشهر الجاري في مصر، وتستمر فعالياتها حتى 19 من يوليو المقبل.

وتشهد البطولة القارية في نسختها 32 مشاركة 24 منتخبا تتنافس على اللقب، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ المسابقة منذ نشأتها عام 1957.

وبحسب موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في القيم السوقية للاعبي كرة القدم، يبلغ إجمالي القيم السوقية للاعبي المنتخبات 24 المشاركة في المسابقة القارية 2.3 مليار يورو، مما يجعلها الأغلى في تاريخ البطولة.

ويحتل منتخب السنغال -الذي يبحث عن لقبه الأول في المسابقة- على صدارة قائمة المنتخبات الأكثر قيمة في البطولة، حيث تبلغ قيمته السوقية 351.27 مليون يورو، ويرجع الفضل في ذلك إلى امتلاك "أسود التيرنغا" عددا من النجوم المحترفين في أوروبا، مثل ساديو ماني جناح ليفربول وخاليدو كوليبالي مدافع نابولي.

كما يأتي منتخب كوت ديفوار -الفائز باللقب عامي 1992 و2015- في المركز الثاني بالقائمة، حيث تبلغ قيمة لاعبيه السوقية 327.32 مليون يورو.

بينما يحل منتخب مصر -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بسبعة ألقاب- في المركز الثالث بقيمة 202.28 مليون يورو، متفوقا على المنتخب المغربي الفائز باللقب عام 1976، صاحب المركز الرابع في القائمة بقيمة بلغت 187.86 مليون يورو.

وارتفاع القيمة السوقية لمنتخب الفراعنة يرجع لتواجد نجمه محمد صلاح هداف ليفربول ضمن قائمة الفريق المشاركة في البطولة، إذ يحتل المركز الرابع في قائمة أعلى اللاعبين قيمة في العالم، بـ150 مليون يورو.

وعلى مستوى اللاعبين العرب المشاركين في المسابقة، جاء الجزائري رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي، في المركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين العرب قيمة خلف صلاح بستين مليون يورو.

وحل المغربي حكيم زيياش نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي في المركز الثالث بالقائمة، بعدما بلغت قيمته السوقية 35 مليون يورو، وذلك عقب مساهمته في تتويج فريقه بالدوري الهولندي وكأس هولندا، إضافة إلى تأهله للمربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 1997.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة