رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التقديم للصف الأول الثانوي 2019 محافظة القاهرة.. للحاصلين على الشهادة الإعدادية

موعد التقديم للصف الأول الثانوي 2019 محافظة القاهرة.. للحاصلين على الشهادة الإعدادية

ينشر «شبابيك» مواعيد تقديم أوراق الالتحاق بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي المقبل 2019/2020 للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي المنقضي 2018/2019.

موعد التقديم للصف الأول الثانوي 2019 محافظة القاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة تقسيم تنسيق قبول الطلاب بمدارس الثانوية العامة بالمحافظة هذا العام إلى ثلاث مراحل.

وقال مدير إدارة التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية، إنه سيتم استقبال أوراق التحاق الطلاب بمدارس الثانوية العامة بداية من 4 يوليو المقبل حتى 16 من نفس الشهر على حسب مجموع الدرجات.

ويبدأ استلام أوراق طلاب المرحلة الأولى يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2019 وينتهي يوم الإثنين الموافق 8 يوليو، لتقديم للحاصلين على مجموع من 270 درجة وحتى 300 درجة وهو المجموع الأعلى.

أما المجموعة الثانية يتم فيها استقبال أوراق الطلاب الحاصلين على مجموع من 220 درجة وحتى 270 درجة من يوم 9 يوليو وحتى 13 من نفس الشهر.

وتتيح مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فرصة لتقديم الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بالصف الأول الثانوي ممن تخلفوا عن التقديم بالمرحلتين الأولى والثانية في المجموعة الثالثة من 14 وحتى 16 يوليو.

الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة 2019 محافظة القاهرة

وحدّدت مديرية التربية والتعليم 220 درجة كحد أدنى للقبول بالثانوي العام و140 درجة للصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة.

كما تم تحديد الحد الأدنى للقبول بفصول الثانوي العام (خدمات) 190 درجة وذلك بعد عمل دراسة لعدد الطلاب الناجحين والأماكن الشاغرة بالفصول حتى لا يحدث تكدس بين الطلاب وتزيد كثافة الفصول .

قواعد قبول طلاب محافظة القاهرة في الصف الأول الثانوي

سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو مربع الإدارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، ويتاح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر التقدم للمدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلبة المقبولين بكل مدرسة.

الطلاب الحاصلين على مجموع 252 درجة فأكثر يسمح لهم بالتقدم للمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكني وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

لن يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة (رسمي) إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة، ولا يسمح لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة