رئيس التحرير أحمد متولي
 عزف النشيد الوطني لدولة إسرائيل داخل السفارة المصرية (فيديو)

عزف النشيد الوطني لدولة إسرائيل داخل السفارة المصرية (فيديو)

قالت شبكة «بي بي سي عربي»، إنه تم عزف النشيد الوطني لدولة إسرائيل داخل السفارة المصرية بتل أبيب.

ونشرت صفحة «إسرائيل تتكلم العربية»، الناطقة باسم الخارجية الإسرائيلية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، العديد من الصور التي تظهر استقبال السفير المصري في تل أبيب، خالد عزمي، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته.

جاء ذلك خلال حفل أقامته سفارة مصر في دولة الاحتلا الإسرائيلي بمناسبة عيد ثورة 1952 وهي ذكرى تولي الجيش السلطة بعد عزل الملك فاروق.

ونقلت الصفحة قول نتنياهو أثناء حفل الاستقبال: «لقد أخذت انطباعاً رائعاً خلال لقاءاتي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ليس من زعامته فحسب، وإنما من ذكائه أيضاً».

وأوضح نتنياهو: «الرئيس السيسي صديقي العزيز، وفي لقاءاتي معه فوجئت بحكمته وذكائه وشجاعته»، معربا عن أمله في تعميق التطبيع بين إسرائيل والدول العربية الأخرى، وتعزيز وجود الشركات الإسرائيلية في الأسواق العربية.

وتابع: «السلام بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ومصر بمثابة حجر الزاوية للاستقرار الإقليمي».

وأشارت الصفحة إلى أن «أجواء السلام والصداقة» سادت في احتفالات العيد الوطني المصري، التي أقيمت في منزل السفير المصري لدى إسرائيل.

وقال السفير المصري في كلمته، إنه «منذ التوقيع على معاهدة السلام، حققت إسرائيل ومصر العديد من الإنجازات معاً، معتبراً أن العلاقات بين البلدين ترمز إلى الاستقرار في منطقة تشهد الكثير من التوتر».

من جهته، قال الرئيس الإسرائيلي إن مصر لها دور قيادي مركزي في منطقة الشرق الأوسط، معرباً عن أمله في أن تعيش الشعوب في سلام وتعاون دائمين، على حد قوله.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة