رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد ملخص وهدف مباراة تونس والسنغال في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2019

شاهد ملخص وهدف مباراة تونس والسنغال في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2019

خاض المنتخبين السنغالي والتونسي مباراة قوية الأحد ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الامم الأفريقية 2019 بمصر.

نتيجة مباراة تونس والسنغال

استطاع المنتخب السنغالي من منتخب تونس في مباراة استمرت لأشواط إضافية.

انطلقت مباراة تونس والسنغال في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2019 في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأحد وأذيعت على الهواء مباشرة عبر البث الأرضي لقناة «تايم سبورت».

وعين الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، لإدارة لقاء نصف نهائى كأس أمم أفريقيا الذي سيجمع بين تونس والسنغال.

وسيساعد تيسيما في إدارة هذه المواجهة، كلاً من السوداني وليد أحمد علي كمساعد أول، والكونغولي أوليفيه سافاري كمساعد ثاني، وبرنار كامي من سيشيل حكماً رابعاً.

وصعد منتخب تونس لدور الـ 16 من منافسات كأس الأمم الأفريقية بعدما حقق 3 تعادلات أمام أنجولا ومالى وموريتانيا قبل أن يتفوق على غانا في الدور ثمن النهائى بركلات الترجيح وعلى مدغشقر بثلاثية نظيفة فى الدور ربع النهائي.

في حين حجز منتخب السنغال مقعده في دور الـ 16 بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة الثالثة خلف منتخب الجزائر برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على منتخبي كينيا وتنزانيا فيما خسر أمام الجزائر.

وتفوق منتخب السنغال على أوغندا بهدف دون مقابل ضمن منافسات دور الـ16، قبل أن يعبر إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا علي حساب المنتخب البنيني بهدف دون رد.

ملخص مباراة تونس والسنغال

ظلت الكرة حائرة بين الفريقين إلى أن تسبب فرجاني ساسي في ركلة جزاء لصالح المنتخب التونسي في الدقيقة 73 بعدما صوب كرة ارتطمت في ذراع كاليدو كوليبالي.

وأهدر فرجاني ساسي ركلة الجزاء في الدقيقة 75 بعدما تكفل بتسديدها لكن جوميز الذي يبدو أنه درس أسلوب اللاعب التونسي بشكل جيد حافظ على تركيز وأمسك بالكرة الضعيفة التي صوبها ساسي في منتصف المرمى.

وحصل المنتخب السنغالي على ركلة جزاء في الدقيقة 78 بعدما عرقل ديلان برون لاعب المنتخب السنغالي.

وتولى هنري سافيت ركلة جزاء في الدقيقة 81 بعدما تولى تسديدها ولعبها قوية على يسار الحارس معز حسن الذي تألق في التصدي لها وأبعدها لضربة ركينة.

واستطاع المنتخب السنغالي أن يحرز هدفه الأول في الدقيقة 102 من عمر المباراة، بعدما حاول حارس تونس إبعاد كرة ثابتة من الجانب الأيمن فارتطمت في وجه برون مدافع تونس وسكنت الشباك.

تشكيل مباراة تونس والسنغال اليوم

خاض الان جريس مدرب منتخب تونس اللقاء بتشكيل يقوده فرجاني ساسي لاعب الزمالك وسط ملعب منتخب تونس، بعدما ظهر بشكل مميز في ربع النهائي أمام مدغشقر.

وتكون تشكيل تونس من:

حراسة المرمى: معز حسن

خط الدفاع: محمد دراغر، ديلان برون، ياسين ميرياح، أسامة حدادي.

خط الوسط: إلياس السخيري، فرجاني ساسي، أيمن بن محمد.

خط الهجوم: وهبي الخزري، يوسف المساكني، طه ياسين الخنيسي.

وعلى الجانب الآخر خاض أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال اللقاء بتشكيل يقوده ساديو مانى لاعب المنتخب السنغالي.

وتكون تشكيل السنغال من:

حراسة المرمى: أميجو جوميز.

خط الدفاع: كاليدو كوليبالي، يوسف سابالي، لامين جاساما، شيخو كوياتي.

خط الوسط: إدريسا جويا، هنري سافيت، بابا نداي.

الهجوم: كريبن دياتا، مباي نيانج، وساديو مانى.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة