رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على قيمة الجائزة المالية التي سيحصل عليها الفائز بلقب كأس أمم أفريقيا 2019

تعرف على قيمة الجائزة المالية التي سيحصل عليها الفائز بلقب كأس أمم أفريقيا 2019

تنتهي منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر غدا الجمع، بإقامة المباراة النهائية بين منتخبي الجزائر والسنغال لتحديد الفائز باللقب، والذي سيتقاضي جوائز مادية أيضا بجانب الكأس والميداليات، فعلى كم سيحصل؟

قائمة الجوائز المالية في كأس أمم أفريقيا 2019

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» في أبريل الماضي قيمة الجوائز المالية المقرر توزيعها على الفرق التي تتخطى دور الستة عشر بالبطولة بنسب تختلف بالمراكز التي حصلوا عليها، بإجمالي ما قيمته 14.2 مليون دولار بين أفضل ثمانية فرق.

وإذا ما خرج فريق من الدور ربع النهائي للبطولة، فسيحق له الحصول فورا على 800 ألف دولار.

وسيحصل الفريقان اللذان ودعا دور نصف النهائي وسيتنافسان على المركز الثالث في مباراة فاصلة على 2 مليون دولار لكل منهما.

أما المباراة النهائية فتبلغ قيمة الجوائز المادية فيها 7 ملايين دولار، وسيحصل الفائز على 4.5 مليون دولار، فيما سيحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار.

جدير بالذكر أن الجوائز المادية المتاحة للمشاركين في آخر نسخة من بطولة كأس أمم إفريقيا والتي أقيمت في العام 2017 كانت أقل قليلا من تلك المرصودة لبطولة 2019، حيث بلغت 12.2 مليون دولار، أي أقل بواقع 2 مليون دولار عن أمم إفريقيا 2019.

وحصد منتخب الكاميرون لقب البطولة الماضية، وحصل على 4 ملايين دولار، وهو المبلغ الذي يقل بواقع نصف مليون دولار عما ينتظره بطل النسخة الحالية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة