رئيس التحرير أحمد متولي
 تحذير لراغبي الحج عبر التأشيرة الإلكترونية.. السعودية لن تسمح بمرورهم

تحذير لراغبي الحج عبر التأشيرة الإلكترونية.. السعودية لن تسمح بمرورهم

طالبت وزارة الخارجية بالمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام، عدم السفر إلى المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج بتأشيرات زيارة إلكترونية بغرض حضور فعاليات ثقافية.

وأضافت الخارجية، في بيان صحفى اليوم الجمعة، أن تلك التأشيرات مخصصة لحضور الفعاليات والحفلات السياحية، ولا تتضمن السماح بأداء فريضة الحج.

وقالت وزارة الخارجية أن السلطات السعودية لن تسمح لحاملى تلك التأشيرات بالدخول إلى المملكة.

وصرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج السفير ياسر محمود هاشم، أنه لوحظ مؤخراً سفر أعداد كبيرة من المواطنين المصريين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة إلكترونية بغرض حضور فعاليات ثقافية.

وأشارت الخارجية إلى أن حاملي التأشيرات الإلكترونية يعرضهم للتوقيف لدى وصولهم عند منافذ الدخول إلى المملكة العربية السعودية، ومنعهم من الدخول وإعادة تسفيرهم إلى أرض الوطن.

وقالت إن الأمر يترتب عليه معاناة  المسافر وتعرضه لخسارة مبالغ مالية كبيرة، تتمثل في تكاليف الحصول على التأشيرة ونفقات السفر والإقامة وغيرها.

وشددت وزارة الخارجية على المواطنين عدم التجاوب مع وكلاء السفر، الذين يستدرجونهم للحصول على تلك التأشيرات الإلكترونية للزيارة، مما يعرضهم لعمليات نصب، وضرورة الالتزام بالقنوات الرسمية لأداء فريضة الحج وفقاً للقواعد التى تنظمها وزارة السياحة المصرية والجهات المعنية والوكلاء السياحيون المعتمدون.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة