رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد بلاغ منع رياض محرز من دخول مصر.. تحرك قانوني جديد ضد جريدة جزائرية

بعد بلاغ منع رياض محرز من دخول مصر.. تحرك قانوني جديد ضد جريدة جزائرية

كشف الدكتور سمير صبري، المحامي عن تقدمه ببلاغ جديد ضد جريدة النهار الجزائرية خلال الساعات القليلة المقبلة، لغلق مكتبها فى مصر، وذلك بعد بلاغه الأول الذي تقدم به ضد اللاعب الجزائري رياض محرز.

وأوضح صبري أن بلاغه ضد جريدة النهار الجزائرية، سببه نشرها «تجاوزات وأكاذيب بحقه»، بالإضافة إلى موضوعات «من شأنها إثارة الفتنة بين شعبي البلدين»، بحسب ما نقلت عن موقع «الشروق».

وكان صبري قد تقدم أمس السبت ببلاغ إلى المستشار نبيل صادق، النائب العام، لمنع اللاعب رياض محرز، نجم المنتخب الجزائري وفريق مانشستر سيتي من دخول مصر، لرفضه مصافحة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي.

وكان مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يظهر اللاعب الجزائري رياض محرز، يتجاهل مصافحة رئيس الوزراء المصري، خلال حفل توزيع جوائز بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وأظهر الفيديو المتداول، مصافحة لاعب منتخب الجزائر  وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكل من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، ومن بعده الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، وعند وصوله للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، والدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، لم يصافحهما، ولم يصدر من اللاعب أي تعليق عن الواقعة حتى الآن.

وكانت صحيفة النهار الجزائرية قد وصفت المحامي سمير صبري بأنه «المحامي المعروف في مصر باسم صاحب الدعاوى الكيدية».

وأضافت الصحيفة الجزائرية: «معروف عن المحامي سمير صبري بأنه صاحب الرقم القياسي في البلاغات الكيدية بمصر».

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري