سمير صبري: رياض محرز ينفذ مخططا إخوانيا و«هفضل وراه لحد ما أمنعه دخول مصر»

قال الدكتور سمير صبري، المحامي إن تقدمه ببلاغ إلى النائب العام، المستشار نبيل صادق، لمنع اللاعب رياض محرز، نجم المنتخب الجزائري وفريق مانشستر سيتي من دخول مصر، لرفضه مصافحة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي.

وكان مقطع فيديو تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر اللاعب الجزائري رياض محرز، يتجاهل مصافحة رئيس الوزراء المصري، خلال حفل توزيع جوائز بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وأظهر الفيديو المتداول، مصافحة لاعب منتخب الجزائر  وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكل من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، ومن بعده الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، وعند وصوله للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، والدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، لم يصافحهما، ولم يصدر من اللاعب أي تعليق عن الواقعة حتى الآن.

ويعتبر المحامي سمير صبري، ما فعله اللاعب الجزائري ازدراء لرئيس الوزراء المصري، ووزير الشباب والرياضة، وقال في تصريحات نقلتها عنه جريدة «الشروق» إن ما قام باللاعب فعل «مؤثم قانونا» وفق المادة «98 و» من قانون العقوبات، واستطرد: «ده استهتار وتقليل من قيمتهما ومقدارهما».

وتابع المحامي المصري: «هفضل وراه لحد ما أمنعه من دخول مصر وبالقانون»، مشددا على أن ما فعله اللاعب الجزائري رياض محرز «لم يأتي على سبيل المصادفة أو العفوية»، مشيرا إلى أنه «جاء فى إطار مخطط تنظيمي متكامل لجماعة الإخوان الإرهابية».

ووصف المحامي سمير صبري تصرفات اللاعب رياض محرز ولاعبي المنتخب الجزائري خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية بأنها «استفزاز لمشاعر المصريين»، دون أن يوضح تفصيلا هذه التصرفات.

وأكد صبري أنه سيستمر في ملاحقة لاعب مانشستر سيتي بشتى الطرق المتاحة قانونا، حتى يصدر قرار بمنعه من دخول مصر.

وقال صبري إنه سيتقدم ببلاغ جديد خلال الساعات القليلة المقبلة ضد جريدة النهار الجزائرية، لغلق مكتبها فى مصر، على خلفية ما تنشره من «تجاوزات وأكاذيب بحقه»، بالإضافة إلى نشرها موضوعات، قال صبري إنه «من شأنها إثارة الفتنة بين شعبي البلدين».

ويعتبر متداولو الفيديو  على مواقع التواصل الاجتماعي ما قام به اللاعب الجزائري رياض محرز  يمثل «تجاهل» لرئيس الوزراء المصري، رافضين تصرف لاعب مانشستر سيتي.

وتقدك سمير صبري المحامي، ببلاغ إلى النائب العام المصري أمس السبت، لإدراج اللاعب رياض محرز نجم منتخب الجزائر مانشستر سيتي الإنجليزي على قوائم الممنوعين من دخول مصر.

يذكر أن منتخب الجزائر تُوج مساء الجمعة بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه.

واستضافت مصر التي سبق وحصدت اللقب 7 مرات كأكثر الفرق المتوجة بالبطولة مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2019 في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وخرجت مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة من دور الـ16 أمام جنوب إفريقيا، بعد الخسارة بنتيجة (1-0).

 

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا