رئيس التحرير أحمد متولي
 مسؤول بالإخوان يتهم قيادات الجماعة في ذممهم المالية: سيارة وشقق بالملايين من أموال التبرعات (فيديو)

مسؤول بالإخوان يتهم قيادات الجماعة في ذممهم المالية: سيارة وشقق بالملايين من أموال التبرعات (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا منسوبا لعضو مجلس شوري جماعة الإخوان المسلمين، أمير بسام، المقيم بتركيا، يتهم بعض قيادات الجماعة وعلى رأسهم محمود حسين بجمع تبرعات والاستيلاء عليها.

واتهم بسام، محمود حسين، بالإضافة إلى المتحدث باسم الجماعة إبراهيم منير والقيادي الإخواني محمود الإبياري ومسؤول الإخوان في أفريقيا محمد البحيري، بأنهم حصلوا من دون وجه حق على مبانٍ وسيارات.

وتابع بسام أن الإخوان كثيرا ما تجمع تبرعات من أعضائها، تصل إلى الملايين على حد تعبيره، لكنه قال إن شباب الجماعة لا يستفيدون من هذه التبرعات ويعانون خارج مصر للحصول على أموال قليلة.

وقال إن محمود حسين يتجول بسيارة من نوع بي إم دبليو ثمنها يصل إلى مئة ألف يورو، بينما الطلبة في تركيا يعانون ويعرضون للذل من أجل الحصول على 200 ليرة تركية في الشهر ليعيشوا بها.

ونشر بسام بعد انتشار التسجيل عبر صفحته على «فيسبوك» يقول: «ما يعبر عن رأيي ومواقفي وما هو حق عام للجميع معرفته أطرحه على صفحتى الشخصية للنقاش والتناصح، وأرجو لكل من لديه عقل أو إيمان ألا يلج في أمر دون ما يدري عواقبه، وجماعة الإخوان المسلمين التي تربيت فيها أطهر من ماء الغمام. ولكن هذا لا ينفي حدوث أخطاء من أفراد سواء في القيادة أو الصف».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة