رئيس التحرير أحمد متولي
 شاومي تطرح «MI 9T» و«Redmi A7» في مصر.. تعرف على المواصفات والأسعار

شاومي تطرح «MI 9T» و«Redmi A7» في مصر.. تعرف على المواصفات والأسعار

أعلنت شركة «شاومى» عن وصول هاتف «MI 9T»، أحدث هواتف عائلة MI إلى القاهرة، مدعومًا بمعالج قوى وشاشة عرض كاملة «AMOLED» قياس ٦.٣٩ بوصة، ويحتوى على كاميرا أمامية منبثقة بدقة ٢٠ ميجابكسل وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة ٤٨ ميجابكسل.

ويعتمد هاتف «MI 9T» على تقنية التصوير المجسّم النانوى لإبراز التصميم المُستوحىً من اللهب على غطاءه الزُجاجى المُنحنى بجوانبه الأربعة، ويأتى الجهاز مجهزًا بتقنية البصمة المدمجة فى الشاشة من الجيل السابع.

يتميز هاتف «MI 9T» ببطارية سعة ٤٠٠٠ مللى أمبير ويدعم وضع توفير الطاقة الذى يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعى فى ضبط سطوع الشاشة تلقائيًا وكذلك تفعيل وضع السكون ليلًا، ما يمنح الهاتف القدرة على الاستمرار لمدة يوم كامل من الاستخدام المُكثف، مع قدرة شحن تصل إلى ١٨ وات.

ويدعم هاتف «MI 9T»» تقنية «NFC» التى تزيد من سرعة تنفيذ معاملات الدفع بنسبة تصل إلى ٣٠٪. كما يحتوى على مكبرات صوت «١٢١٧ SLS» وتقنية «Smart PA»، بالإضافة لغرفة صوتية كبيرة بحجم ٠.٩ سنتيمتر لتشغيل صوتى قوي، ويشتمل الجهاز على مقبس لسماعات الأذن بحجم ٣.٥ ملم.

السعر الرسمي 5666 جنية للنسخة 64 جيجا مع 6 جيجا رام، والسعر الرسمي 5999 جنية للنسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام .

كما أعلنت الشركة عن طرح هاتف «Redmi A7»، حيث يأتى مزودًا بمعالج Qualcomm®️ Snapdragon™ ٤٣٩ ثمانى النواة المُوفر فى الاستخدام اليومى السلس بالإضافة إلى الكفاءة فى أداء المهام، كما أنه مزود ببطارية كبيرة سعة ٤٠٠٠ مللى أمبير، ما يجعل هاتف «Redmi A7» قادرًا على الاستمرار فى العمل لمدة تصل إلى يومين من الاستخدام العادي بسعر 2000 جنيه.

ويأتي «Redmi A7» بشاشة عرض كاملة HD+ قياس ٥.٤٥ بوصة مع زوايا مشاهدة واسعة كما يدعم إشارات الشاشة الكاملة. وتم اعتماد الشاشة لحماية العين من الأشعة الزرقاء من المعهد الألمانى «TÜV Rheinland»، ما يضمن تجربة مريحة للعينين.

يحتوي «Redmi A7» على كاميرا خلفية ١٢ ميجابكسل مع بكسل كبير حجمه ١.٢٥ مايكرومتر، يمكنه التقاط صور واضحة حتى فى ظروف الإضاءة الضعيفة، بالإضافة لكاميرا أمامية ٥ ميجابكسل تدعم فتح الهاتف عن طريق خاصية التعرف على الوجه بتقنية الذكاء الاصطناعي.

يتيح هاتف «Redmi A7» لمستخدميه الاستماع إلى الراديو على موجة FM دون الحاجة إلى السماعات، عن طريق استقبال إشارات راديو FM بدون ملحق خارجي، للاستمتاع بالصوت العالي، علاوة على ذلك، يوفر الهاتف فتحة مخصصة لشريحة «microSD» ومقبس سماعة الأذن ومقاومة للرذاذ.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة