رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الدبلومات الفنية 2019-2020 صناعي زراعي تجاري.. الحد الأدنى للالتحاق بالكليات والمعاهد

تنسيق الدبلومات الفنية 2019-2020 صناعي زراعي تجاري.. الحد الأدنى للالتحاق بالكليات والمعاهد

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية، نظام دبلوم المدارس الفنية (3- 5) سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية (الدور الأول) لعام 2019.

وقرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارا من يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2019، وحتى السبت الموافق 31 من الشهر الجاري.

تنسيق دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها

 

تنسيق دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية​​​​

وعن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65%، يتم تقديم أوراقهم مباشرة إلى المعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

مواعيد تسجيل الطلاب الدبلومات الفنية لرغباتهم

يفتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية، على شبكة الإنترنت خلال الفترة من يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2019، وحتى السبت الموافق 31 من الشهر الجاري.

ويقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري ومن خلال موقع التنسيق على شبكة الانترنت من هنا.

ومن المقرر تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المعلنة لتسجيل الرغبات، على أن تكون مواعيد إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات.

ويتم فتح المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً يوميا خلال أيام المرحلة.

يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة