رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية.. شروط التقدم لاختبارات القدرات للكليات التكنولوجية

لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية.. شروط التقدم لاختبارات القدرات للكليات التكنولوجية

 

ينشر موقع شبابيك شروط التقدم لاختبارات القدرات للكليات التكنولوجية، وخطوات التسجيل لحجز موعد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي 2019-2020.

شروط التقدم للاختبارات:

  1. ​​​​​​​يسمح لجميع طلاب المدارس المتقدمة و المعاهد الفنية ( الصناعية) التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة "عمارة – فنون"- الكليات التكنولوجية) وفقاً للتخصصات الموضحة بشرط حصول الطالب علي نسبة 75% من المجموع الكلي.

  2. طلاب الثانوية الصناعية نظام (3سنوات) يسمح لهم بالتقدم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات التكنولوجية فقط بشرط حصول الطالب علي نسبة 70% من المجموع الكلي.

  3. سيتم  الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات و بأسبقية المجموع الكلى ووفقاً للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول.

  4. يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية من خريجي عام 2019( حداثة المؤهل).

  5. أن يكون الطالب حاصل على المؤهل في أحدى التخصصات المذكورة بالبيان فقط .

خطوات حجز مواعيد الاختبارات

يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق من هنا، ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات.

يستخدم الطالب رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية.

كما يستخدم كود التنسيق والرقم السري لطلاب المعاهد الفنية الصناعية.

تظهر بيانات الطالب والتي تتضمن «رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم السري».

يجب على الطالب التأكد  من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة.

يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية لإجراء الاختبار.

عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي (أ) ولا يسمح لهم بأداء، أي اختبارات خارج هذا النطاق.

تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات.

تقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الالكتروني.

تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصاً على الشفافية مع الطلاب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة