رئيس التحرير أحمد متولي
 أفنان الباتل.. هجوم شديد على نجمة الإعلانات السعودية بسبب سفر المرأة دون إذن وليها

أفنان الباتل.. هجوم شديد على نجمة الإعلانات السعودية بسبب سفر المرأة دون إذن وليها

أثارت النجمة السعودية أفنان الباتل الجدل خلال الساعات الماضية ولاقت انتقادات واسعة من كثير من المغردين خاصة النساء، بعد تصريحاتها الخاصة بسفر المرأة بإذن وليها.

ونشرت موديل الإعلانات السعودية أفنان الباتل مقطع فيديو تعلق فيه على تعديلات قانون الأحوال المدنية في السعودية الذي يتيح للمرأة استخراج جواز السفر والسفر دون إذن وليها.

ورفضت أفنان الباتل هذا الأمر مؤكدة أنها متمسكة بالحصول على موافقة عائلتها قبل سفرها، لتتلقى هجوما حادا من المدونين السعوديين وخاصة النساء.

وكانت مواقع صحفية سعودية قد نشرت نص تعديلات قانون الأحوال المدنية والذي يلغي قرار حصول المرأة على إذن وليها قبل السفر، لكن هذا القرار لم يعتمد بشكل رسمي.

وشددت أفنان الباتل على ضرورة حصول المرأة السعودية على موافقة الولي قبل أن تسافر خارج البلاد، ليطالبها كثير من المغردين بعدم التدخل في الأمور العامة وخاصة قضية إذن الولي لسفر المرأة الذي اعتبره المغردات السعوديات قيد آن الأوان للتخلص منه.

وولدت أفنان الباتل في عائلة ثرية، ولذلك أوضحت المغردات السعوديات أن نجمة الإعلانات لم تعاني مما عانى منه النساء السعوديات بسبب قيود موافقة ولي الأمر على السفر سواء من الأب أو الأخ أو الزوج أو الابن.

وظهر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج #افنان_الباتل_اخرسي للرد على مقطع الفيديو المثير للجدل والذي بسببه تعرضت أفنان الباتل للهجوم الشديد من الرجال والنساء المؤيدين لقرار تعديل قانون الأحوال المدنية وأن تسافر المرأة بدون إذن وليها.

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.