رئيس التحرير أحمد متولي
 صدمة لجمهور نادي الزمالك بسبب قرار لجنة الانضباط الإفريقي

صدمة لجمهور نادي الزمالك بسبب قرار لجنة الانضباط الإفريقي

تلقى جمهور نادي الزمالك صدمة، مع إعلان لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي فريق الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة.

وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي اليوم الأربعاء قرارها بشأن أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، حيث اعتبرت اللجنة نادي الوداد خاسرا لمباراة إياب نهائي دوري الأبطال في نسختة الاخيرة 2018/2019، ووقعت على الفريق المغربي غرامة مالية بسبب انسحابه من المباراة.

وفي ضوء الاعتراف بالترجي بطلا للنسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، يكون الفريق التونسي هو ممثل إفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية.

وكانت مصادر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» قد أشار إلى أن نادي الزمالك حتى هذه اللحظة هو ممثل القارة السمراء في مونديال الأندية، المقرر إقامته في ديسمبر المقبل.

وأوضح المصدر آنذاك أن لقب دورى أبطال أفريقيا مازال معلقاً بين الترجي والوداد، وقرار المحكمة الرياضية الدولية (tas) هو إعادة النظر في قرار إعادة المباراة، وليس تتويج الترجي، كما أشاعت بعض الصحف التونسية، لاعتراضه على جهة اتخاذ القرار وليس مضمونه.

وكان المصدر قد ذكر أن مباراة السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي المقرر لها أحد أيام 16-17-18 أغسطس الجاري، سيتم إرجائها لموعد آخر يحدد فيما بعد، حتى يتسنى حسم قرار النهائي المعلق بين الوداد والترجى.

 وكانت المحكمة الرياضية الدولية (تاس) طالبت الكاف بتشكيل لجنة مختصة لحسم القرار قبل النظر إعادته إليه مجددا للنظر فيه وتأييده أو رفضه.

وعلّق خبير اللوائح والقوانين الرياضية والمستشار الرياضي الدولي، الدكتور محمد فضل الله، على الأزمة قائلا: «إن قرار الكاف الذي سيصدر خلال أيام قليلة يمكن الطعن عليه من كلا الطرفين أو أحدهما، وبالتالي لن يكون بمقدور الاتحاد الأفريقى إقامة السوبر الأفريقي في موعده أو إعلان بطل لدوري الأبطال في نسخته الأخيره قبل إصدار قرار نهائي قاطع لحسم الأزمة».

وعن ترشيح الزمالك للمشاركة في مونديال الأندية قال: «من حق الاتحاد الأفريقي ترشيح فريق آخر لتمثيله في مونديال الأندية في حال عدم حل الأزمة قبل شهر ديسمبر، والزمالك هو بطل ثاني أهم وأكبر بطولة في القارة السمراء وبذلك هو المرشح الأوفر حظا».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري