رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة عيد الأضحى للبنوك في مصر 2019

إجازة عيد الأضحى للبنوك في مصر 2019

حدد البنك المركزي المصري إجازة عيد الأضحى للبنوك المصرية المختلفة سواء البنوك المصرية الحكومية أو البنوك المصرية الخاصة.

وقرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل في البنوك المصرية الحكومية والخاصة لمدة 3 أيام في الأسبوع المقبل بخلاف الإجازات الأسبوعية الرسمية.

وأوضح البنك المركزي المصري أن إجازة عيد الأضحى للبنوك في مصر ستكون أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، في حين أنه يسبق هذه الإجازة يومي الجمعة والسبت إجازة  رسمية أسبوعية، وبذلك يكون عدد أيام الإجازة 5 أيام.

ومن المقرر أن يعود العمل في البنوك المصرية الحكومية والخاصة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى يوم الأربعاء، والخميس، لتبدأ الإجازة الأسبوعية الجمعة والسبت، وبعدها ينتظم العمل في البنوك في الأيام العادية.

ونشر البنك المركزي المصري بيانا قلا فيه: «بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحي المبارك للعام الهجري 1440، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2019 وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس 2019، على أن تستأنف البنوك عملها صباح يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس الجاري».

موعد عيد الأضحى المبارك

حددت المملكة العربية السعودية أن وقفة عرفة ستكون يوم السبت الموافق 9 ذو الحجة 10 أغسطس  على أن يكون يوم عيد الأضحى هو يوم الأحد 10 ذو الحجة 11 أغسطس 2019،  وأيام التشريق هي يوم الإثنين والثلاثاء والأربعاء الذي يعقبوا يوم عيد الأضحى المبارك.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.